السياحة في السويد

اسماء مدن السويد

ما هي اسماء مدن السويد ؟

اسماء مدن السويد ، تتمتع السويد بمناطق سياحية كثيرة وذلك بسبب طبيعة موقعها الرائع في القارة الأوروبية ما بين مناطق ساحلية وأثرية قديمة يتجه إليها السياح من كل أنحاء العالم أملا في الحصول على جو رائع ، وتعد دولة السويد دولة أوروبية إسكندنافية تقع في شمال القارة الأوروبية وتعد ثالث أكبر دولة في التحاد الوروبي من حيث المساحة ، وبعد نظام الحكم في السويد ملكي دستوري نيابي ويبلغ عدد سكانها 10 مليون نسمة .

اسماء مدن السويد

 اسماء مدن السويد
اسماء مدن السويد

أشهر اسماء مدن السويد

مدينة ستوكهولم :
عاصمة السويد واشهر اسماء مدن السويد والتي تضم أكثر من مليون شخص وهي اكبر مدن السويد ، تنتشر المدينة على حوالي 14 جزيرة في بحيرة مالارين وهي موطن لعدد لا يحصي من القصور والمعالم السياحية لدولة السويد .
مدينة جوتنبرج :
تقع مدينة جوتنبرج علي ضفاف نهر الغوطة على السواحل الغربية للبلاد ويعيش بها الكثير من الطلاب لأنها تحتوي على عدد كبير من الجامعات ، وهي من الوجهات السياحية الشعبية المعروفة للسياح نظرا لما يقام بها سنويا من إحتفالات ومهرجنات .
مدينة مالمو :
ثالث اكبر مدينة في السويد من حيث عدد السكان وتقع في أقصي جنوب السويد ، وهي واحدة من اكبر المراكز الإقتصادية للبلاد وهي موطن لإكبر الجامعات الاسكندنافية وتشتهر بشواطئها الساحرة ويطلق عليها ريفيرا الشمال .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

إقرأ أيضاً :
السياحة في ستوكهولم .

مدينة هيلسنغبورج :
أحد المدن التاريخية في السويد حيث تعتبر حصنا من العصور الوسطي التي يرجع تاريخها الي 600 سنة بالإضافة إلي عدد كبير من الكنائس التي توجد بها وأصبحت مقصدا لكل الزوار .
مدينة أوبسالا :
واحدة من اشهر اسماء مدن السويد وهي رابع مدينة من حيث عدد السكان وهيا مركز الكنائس في البلاد ويوجد بها كنيسة السويد التي أنشئت في القرن الثاني وبها أقدم جامعات السويد التي أنشئت عام 1477 .
مدينة فسبي :
تعتبر من اجمل واشهر اسماء مدن السويد وتقع علي جزيرة جوتلاند ويتم الوصول لها بالقوارب ، ومازال جزء كبير من الجدار الذي كان يحيط بالمدينة موجود .
مدينة لوند :
تعتبر من اجمل اسماء مدن السويد نظرا لما تحتوية على مناظر طبيعية خلابة ويرجع تاريخها الي القرن العاشر وهي مركز للديانة المسيحية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى