اجملالسياحة في تركيا

اجمل اماكن اسطنبول

من اجمل اماكن اسطنبول السياحية

اجمل اماكن اسطنبول ، بلد السحر والجمال والمساجد والكنائس بلد السياحة التي تملك أفخم الاماكن وارقاها فهي التي تتحلى تركيا بكونها من أجمل بلادها وعاصمتها ، فقد تغير اسماءها حتى استقرت على اسطنبول وكانت اسماءها بيزنطة والقسطنطينية والاستانة وإسلامون ، كما أنها بالتركيا الحديثة تتدعي اسطنبول وبالتركيا العثمانية استانبول ، وسوف نحدثكم عن اجمل اماكن اسطنبول .

اجمل اماكن اسطنبول

اجمل اماكن اسطنبول
اجمل اماكن اسطنبول

اقرأ أيضًا :
تركيا اسطنبول .
السفر الى اسطنبول .
اماكن في اسطنبول .
رحلتي الى اسطنبول .
اماكن سياحية في اسطنبول .
اجمل الاماكن في اسطنبول .
فنادق اسطنبول 5 نجوم .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

من اجمل اماكن اسطنبول السياحية

تعدا اسطنبول بانها مركز تركيا المالي والاقتصادي والثقافي وهذا يرجع لأكثره أماكنها السياحية الخلابة في تملك أكبر المناطق والفنادق والمتاحف والمساجد والكنائس والمعالم التاريخية ، فوجود تلك الاماكن الرائعة والتي تجذب كل زائر ، تكون في القمة الاولى من بلاد العالم وسوف نتجول في رحلة سريعة في أهم مناطق في اسطنبول .

– مضيق البسفور
فهو ذو أهمية بالغة للملاحة الدولية والنقل وحركة السفن ، فقد يعطيك تجربة تكاد تكن من التجارب الفريدة بنوعها فهي توفر لمن يبحر بها من خلال المضيق مشاهدة كل ما هو جميل في اسطنبول وقد تستغرق ساعاتيين في تلك الرحلة ، وخلال ذلك يكن تم التعرف على معالم اسطنبول الرائعة .

اجمل اماكن اسطنبول
اجمل اماكن اسطنبول

– جزيرة الاميرات وجزر الامراء
هي مجموعة من الجزر توجد في بحر مرمرة فتكن مقابلة لسواحل اسطنبول فهي تتكون من تسع جزر مختلفة الاحجام خمسة منهم مليئة بالسكان ، فهي من المناطق السياحية الرائعة التي يتهافت عليها السياح خاصة في فصل الصيف بكثرة ، ويطلق عليها عدة اسماء منها جزيرة الاميرات ، الجزيرة الحمراء .

اجمل اماكن اسطنبول
اجمل اماكن اسطنبول

– منطقة السلطان احمد
هي منطقه مميزه مزدحمة بالسياح فهي من أجمل مناطق اسطنبول بها مسجد السلطان احمد أو المسجد الازرق والذي يطلق علية ذلك لأنه مطلي باللون الازرق ، يعد من أكثر المساجد الفخمة فهو ينال اهتمام كبير جدا من السياح والاتراك ، وتتميز أيضًا هذه المنطقة بالعديد من الفنادق والمعالم الاثارية والاسواق الشعبية .

اجمل اماكن اسطنبول
اجمل اماكن اسطنبول

– قصر دولما باهتشة
وهو يعد من أجمل قصور اسطنبول هذا القصر مر بمراحل عده حيث كان في السابق ميناء طبيعية فغمره بالتراب وتم بنائه حديقة للسلاطين ، فهو من القصور التي تمتاز بمزيج من الفن العمراني بين الطراز الشرقي والغربي .

اجمل اماكن اسطنبول
اجمل اماكن اسطنبول

وفي هذا المقال نكن ذهبنا في رحلة سريعة لأجمل وأهم مناطق في اسطنبول .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى