السياحة في تركيا

رحلات الى اسطنبول

ما هي اهم رحلات الى اسطنبول

رحلات الى اسطنبول ، يوجد العديد من الاماكن المختلفة والخاطفة للانظار والفريدة في اسطنبول ، تعتبر اسطنبول من اهم مدن تركيا حيث يتردد عليها الكثير من السياح ، فيوجد بها الجذر التاريخية والتقاليد المحلية والثقافة والتى مازالت حتى يومنا هذا ، سنعرض لكم من خلال هذا المقال الذي يحمل عنوان رحلات الى اسطنبول بعض الاماكن التي ستثير اعجابكم في رحلات الى اسطنبول .

رحلات الى اسطنبول

رحلات الى اسطنبول
رحلات الى اسطنبول

ما هي اهم رحلات الى اسطنبول ؟

ميدان تقسيم :

-يعتبر هذا المكان من اكثر الاماكن في اسطنبول جذب للسياح ، فيوجد به العديد من المقاهي والفنادق والمحلات ذات الرقي والاناقة ، فيوجد ايضًا في هذا المكان الاستعراضيين الجائلين فستشاهد اجمل المشاهد في ميدان تقسيم في المساء يكون مليء بالأشخاص والاضواء .

المسجد الازرق :

-مسجد السلطان احمد او ما يعرف بالمسجد الازرق ، فهو واجد من اجمل المساجد حول العالم ، مكون هذا المسجد من خمس قباب وست مآذن وعشرون الف بلاطة زرقاء ، وينصح بارتداء ملابس محتشمة عند زيارته .

كنيسة سيسترن :

-بنيت هذه الكنيسة ف الاصل كخزائن لتجلب لمياه النظيفة الصالحة ، فهي تعتبر مثل البئر تم بنائها سنة 532 ، واستخدم في بنائها 336 عمود ، وهذا يدل على كبر حجمها .

رحلات الى اسطنـبول

رحلات الى اسطنبول
رحلات الى اسطنبول

اقرأ أيضًا :
اهم الاماكن السياحية في تركيا .
السفر الي تركيا .

افضل الاماكن في اسطنبول .
معلومات سياحية عن تركيا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

مسجد آيا صوفيا :

– هذا المسجد كان في الاساس عبارة عن كنيسة آرثوذكسية ولكن تحولت الى مسجد عندما جاء الفتح الاسلامي وبعد ذلك تحولت الى متحف كبير يأتي له السياح من جميع انحاء العالم ليشاهدوا هذه التحفة التراثية .

قصر طوب قابي :

-ان هذا اقصر يدل على تاريخ السلاطين التركيا وزوجاتهم وابنائهم ، فتتمتع برؤية جميلة للتاريخ التركي فيوجد به العديد من الاماكن لاكتشافها من خلال رحلتك ، فهذا القصر يعتبر من اهم الماكن السياحية التاريخية في اسطنبول .

البازار الكبير :

-يعتبر البازار الكبير من الاماكن المهمة لجذب السياح في اسطنبول ، فصمم هذا البازار ليشبه خالية النحل الكبيرة ، فيوجد به الاشغال اليدوية الرائعة والمجوهرات المعقدة وحتمًا لا يمكنك الخروج من وسط كل تلك الاشياء الجميلة دون شراء بعض الاشياء المبهجة الجميلة والتذكارية .

الى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان رحلات الى اسطنبول نرجو انا نكون نلنا اعجابكم من خلال قراءة مقال رحلات الى اسطنبول .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى