تعليم اطفال

تعليم ارقام للاطفال

كيفية تعليم ارقام للاطفال

تعليم ارقام للاطفال ، تعليم الاطفال الارقام هام جدا ولابد من الأم أن تعلم اطفالها في بداية السنوات الاولى حتى يبدأ الطفل في معرفة الارقام والمسائل الحسابية البسيطة التي تتناسب مع عمر الطفل ، وقد كثرة طرق التعليم مما جعل الامر أكثر سهولة في تميكن الطفل ، وفيما يلي سوف نحدثكم عن تعليم ارقام للاطفال .

تعليم ارقام للاطفال

تعليم ارقام للاطفال
تعليم ارقام للاطفال

اقرأ ايضًا :
تعليم الارقام .
تعلم الارقام الانجليزية للاطفال .
تعلم الارقام العربية للاطفال .
تعليم الاطفال الحروف والارقام .
تعليم الاطفال الحروف والارقام بالصوت والصورة مجانا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadi

كيفية تعليم ارقام للاطفال

عندما يخطوا الطفل في عمر الثالثة نبدأ معه تعلم الارقام بشكل سهل ومبسط حتى تأخذ أذنه على سماع الارقام وفيما ما بعد يبدأ بالتلقين وكلما ذاد عمرة نكثر من إضافة الطرق مثل الكتابة والقراءة ، وسوف نذكر طرق تعليم الارقام كما يجب أن تكون .

– سماع الرقم
في بداية الامر نجعل تعليم الطفل مقتصر على السمع فقد وهذا إذا كان في سن مبكر ، نكرر امام الطفل الرقم المراد تعليمه ولا ننتظر منه أن يكرر خلفنا بل نكتفي بأن يسمع الطفل دون ضغط علية مع التكرار سوف نجدة يكرر ذلك مع نفسة .

– القراءة
نجعل الطفل يبدأ في قراءة الارقام مع قليل من المساعدة حتى يبدأ الطفل على تعود ذلك الامر ، ويجيد عملية القراءة فذلك يجعله يعلم صوت الحرف وشكلة واذا تمكن من ذلك نبدأ معه مسائل حسابية بسيطة .

تعليم ارقام للاطفال
تعليم ارقام للاطفال

– الكتابة
نجعل الطفل يبدأ في كتابة الرقم المراد تعليمة ويكرر ذلك بشكل دائم ويكن في بداية الامر أن يشاهد الرقم ثم يكتبه وبعد ذلك نجعل الطفل يكتب الرقم دون مشاهده له حتى يرسخ الرقم داخل عقله .

تعليم ارقام للاطفال
تعليم ارقام للاطفال

– الرسم
نجعل الطفل يرسم الرقم ويرسم معدودة ، إذا قام برسم اثنان على سبيل المثال يرمز لهم برسم كورتين او تفاحتين ، وفي عملية الرسم للرقم نجعل الطفل هو الذي يختار الالوان ، وذلك حتى نجعله طفل ذو شخصية قويه .

تعليم ارقام للاطفال
تعليم ارقام للاطفال

عندم نعليم الطفل لا نجعل الامر يقتصر على تعليم الشيء المراد تعليمه فقد بل نسعى دائما على تكوين شخصية الطفل ونختار الانشطة التي تضيف له اشياء كثيره .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى