السياحة في مصر

الاماكن السياحية في الاسكندرية

الاماكن السياحية في الاسكندرية ، مدينة العشق والجمال من يزورها يذوب حبًا في شاطئها الذي تغنت به فيروز وعشقه الكثيرون على مر العصور التاريخية المختلفة ، منهم من سكنها وتوفي على أرضها ، ومنهم من اكتفى بزيارة ورحل لكن قلبه لم يرحل ..
إنها مدينة الأمجاد والحضارات العريقة ، مدينة العشاق ، مدينة الاسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط .

تزخر مدينة الاسكندرية المصرية بالكثير من الأماكن السياحية التي تجعل زيارتها أكثر إثارة ومتعة فيمكن أن ترى عظمة الحضارة الإسلامية وتشاهد روعة تصميم الحضارة الرومانية ، وتبهرك المعالم الحديثة بكل تفاصليها .

الاماكن السياحية في الاسكندرية

الاماكن السياحية في الاسكندرية
الاماكن السياحية في الاسكندرية

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضًا :
افضل اماكن سياحية في الاسكندرية .

الاماكن السياحية في الاسكندرية

الاماكن السياحية في الاسكندرية
الاماكن السياحية في الاسكندرية

الكثير والكثير من المعالم داخل المدينة منها ما يقع على شاطئ البحر الأبيض المتوسط ليحكي لك البحر تاريخ حضارة عريقة مثل قلعة قايتباي ، ومنها ما يوجد داخل المدينة في قلبها يجعلك تجول في ثناياها وتهيم عشقًا ، ومن أبرز الاماكن السياحية في الاسكندرية ما يلي :

 مساجد إسلامية تاريخية

مسجد المرسي ابو العباس
مسجد المرسي ابو العباس

تزخر الاسكندرية بالكثير من المساجد والمعالم الاسلامية المميزة بالإضافة إلى المدارس والمعاهد التاريخية التي شيدت في أوائل الفتح الإسلامي للمدينة ، وأشهر الأحياء التي تحوي على الكثير من المساجد حي الجمرك الذي يوجد به ما يقرب من 80 مسجدًا .

وأشهر المساجد الاثرية في المدينة : مسجد المرسي أبو العباس ، مسجد القائد الإبراهيمي ، مسجد الإمام البوصيري ، مسجد النبي دانيال ، مسجد سيدي بشر ، مسجد سيدي القباري ، وغيرها الكثير من المساجد الأثرية رائعة التصميم والتي تتفرد كل منها بمعمارها المميز .

 الاماكن السياحية في الاسكندرية ” معالم للديانة المسيحية “

ذكرنا سابقًا أن الاسكندرية كانت موطنًا للحضارة الرومانية فقد شيّد بها الرومان الكثير من الكنائس حيث كانت الديانة المسيحة هي الديانة الرسمية للإمبراطورية الرومانية ، كما تشغل الاسكندرية مكانة كبيرة في التاريخ المسيحي وتحتوي على الكثير من المدارس المسيحية .
ومن أهم الكنائس داخل المدينة كنيسة القديس مرقس ، كنيسة السيدة العذراء ، كنيسة الملائكة ، كنيسة القديس أنطوني .

 الاماكن السياحية في الاسكندرية ” معالم للديانة اليهودية “

كانت الاسكندرية موطنًا للجاليات اليهودية ، وإلى الآن يسكنها الكثير من اليهود ، وتحوي الاسكندرية على اماكن سياحية في الاسكندرية تنتمي للديانة اليهودية منها : كنيس النبي إلاهو الذي يقع في شارع النبي دانيال بوسط المدينة ، إلا أنه مغلق حاليًا .

الاماكن السياحية في الاسكندرية

هناك الكثير من المعالم التي تنمي للعديد من الحضارات اليونانية والرومانية والإسلامية في الاسكندرية لا تفوتوا زيارتها أثناء زيارة المدينة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى