اثار

ابو الهول من الداخل

ابو الهول من الداخل ، تمثال ابو الهول هو تمثال تاريخي شهير ، يوجد في مدينة الجيزة في جمهورية مصر العربية ، بني تمثال ابو الهول منذ حوالي 4000 عام ، و المدهش في ذلك قوته و احترافية من بناه ، اللتي ابقته شامخا طوال هذه العصور ، و في مقالتنا هذه سوف نتحدث عن ماذا يوجد في تمثال ابو الهول من الداخل .

ابو الهول من الداخل

ابو الهول من الداخل
ابو الهول من الداخل

ماذا يوجد في تمثال ابو الهول من الداخل ؟

الاجابة على سؤال ماذا يوجد في تمثال ابو الهول من الداخل ،  لا تزال غير كاملة حيث  يظن العديد من الناس بأن تمثال ابو الهول يحتوي على العديد من الكنوز القيمة الخاصة بالفراعنة داخله ، إذ ما يزال الباحثون يبحثون حيال هذا الموضوع ، و لكن الآن لا يوجد إلا بعض الاستكشافات في هذا التمثال ، التي اكتشفها الباحث المصري د. زاهي حواس من خلال دراسته لهذا التمثال ، باحتواء هذا التمثال على اربعة سراديب ، و في الحديث عن حقيقة هذه السراديب ، فقد أكد د. زاهي عن وجودها في تمثال ابو الهول من الداخل .

ابو الهول من الداخل
ابو الهول من الداخل

ماذا يوجد في سراديب تمثال ابو الهول ؟

سنتحدث عن اربع سراديب موجودة في تمثال ابو الهول من الداخل وهي كالتالي :
– السرداب الاول :
يوجد السرداب الاول علي ظهر التمثال ، و اللذي حاول المهندس الفرنسي “بيرنج” حفره من خلف رأس التمثال بحثا عن الكنوز ، باستخدام مثقاب  ، الذي علق في داخل التمثال ، الامر الذي جعله يضع البارود حوالي المثقاب لتخليصه من التمثال ، و لكنه انسحب عن فعل ذلك من اجل عدم الحاق الضرر بهذه التحفة الاثرية ، و لم يتم العثور على اي شيء في هذا السرداب سوى رداء الرأس الخاص بابو الهول .– السرداب الثاني :
يوجد التمثال الثاني في شمال التمثال ، و لا يمكن رؤيته الان ، حيث تم اغلاقه بواسطة الاثري الفرنسى “بارثر ” ، يقال حتى الان ان هذا السرداب يحتوي على كنوز واثار ، و لكن هيئة الاثار المصرية لا تجد ما يدعو الى فتحه مرة اخرى ، و لذلك ما زال مغلقا منذ ان تم اكتشافه .

ابو الهول من الداخل
ابو الهول من الداخل

ونتابع معكم في مقال ابو الهول من الداخل حديثنا عن السراديب الاربعة .

– السرداب الثالث :
بينما يقع السرداب الثالث خلف لوحة  ” الحلم ” ، حيث قام الباحث الايطالي “كافجليا” فى أوائل القرن التاسع عشر ، بحفر اسفل صدر تمثال ابو الهول من الداخل ، حيث عثر على لوحة الحلم ، و تكمن قصة هذه اللوحة حسب الكتابات الهيروغليفية الموجودة عيها ، تفاصيل زيارة الامير تحتمس منطقة الاهرامات قبل ان يتولى عرش مصر ، و اصابه النعاس تحت ظل تمثال ابو الهول ، حيث قال ان ابو الهول قد زاره في حلمه ، و بشره بانه سوف يصبح ملكا على مصر ، و في المقابل  طلب ابو الهول من تحتمس ان يقوم بإزالة الرمال اللتي حاصرته و دفنت معظم جسم التمثال .

اقرأ ايضا :
من هو ابو الهول .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– السرداب الرابع :
يقع السرداب الرابع عند الجزء الخلفي من تمثال ابو الهول ، و يدخل إلى جسم التمثال ، حيث يفتح على مستوى الارض بالجهة الشمالية للجزء الخلفي ، و يلتف عند بداية الذيل ، توجد في هذا السرداب تحذيرات مخيفة تؤكد ان لعنة الفراعنة تحرسه و سوف تمس كل من يقترب منه ، فروي ان باحثا امريكيا دخل الى هذا السرداب متجاهلا التحذيرات ، فقيل بأن لعنة الفراعنة قد لاحقته و لازمته حتى اخر نفس من حياته اللتي اصبحت بائسة بعد هذه اللعنة اللتي قضت عليه ، لذلك تم اغلاق السرداب الرابع لهذا التمثال بالاسمنت ، فلا يقترب منه احد ابدا .

اما بالنسبة للكنوز ، فلم يوجد حتى الان اي كنز مخفي في تمثال ابو الهول من الداخل .

نكون الان قد وصلنا الى ختام مقالتنا بعنوان ابو الهول من الداخل ، نتمنى ان نكون قد نلنا اعجابكم بمقالة ابو الهول من الداخل  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى