اثارالسياحة في مصر

معالم اثرية مصرية

معالم اثرية مصرية متنوعة ومنتشرة فلا يمكن أن تجد محافظة في مصر لا تحتوي على آثار ، وذلك يعود إلى أن مصر بها أكثر من ثلث آثار العالم ، أما بالنسبة للتنوع فإنه يعود إلى كثرة الحضارات التي مرت على مصر وكل حضارة منهم كل لها تأثير بالغ عليها ، كل هذه الأمور كانت دافع قوي في أن يزيد من قيمة مصر الأثرية وجعل مصر من أهم المدن السياحية التي يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم ، وسوف نقدم لكم في هذا المقال معالم اثرية مصرية .

معالم اثرية مصرية

معالم اثرية مصرية
معالم اثرية مصرية

اشهر معالم اثرية مصرية

تحتوي مصر على العديد من المعالم الأثرية المختلفة ومن ضمنها ما يلي :

معالم اثرية مصرية في اسوان

– معبد أبو سمبل : يعتبر من أهم المعالم في أسوان وتعود شهرته إلى منحوت في الصخر ، ويقع في الجانب في جنوب غرب أسوان على بعد 290 كم .

– جزيرة فيلة : إن هذا الاسم إغريقي ويقصد به الحبيبة ، كما يوجد لها أسم آخر عربي وهو انس الوجود وهذا الاسم في اسطورة ضمن اساطير ألف ليلة وليلة ، في اللغة القبطية يطلق عليها بيلاك .

– السد العالي : لقد تم إنشاؤه في عهد جمال عبد الناصر ، وهو يوجد في الجهة الجنوبية من مصر ، ودوره أن يحدد نسبة المياه التي تأتي من النهر ويمنع حدوث فيضان، إضافةً إلى أنه له دور آخر وهو أنه يقوم بتوليد الكهرباء .

معالم اثرية مصرية
معالم اثرية مصرية

اقرأ أيضا :
اسماء اثار مصر .
ما هى اثار مصر .
اكتشاف الاثار .
الاثار المصرية .
الاثار الفرعونية .
اماكن سياحية في شرم الشيخ .
السياحة في القاهرة .
اجمل الاماكن السياحية في مصر .
اماكن سياحية في مصر .
اماكن سياحية في القاهرة .
الاماكن السياحية في القاهرة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

معالم اثرية مصرية في الأقصر

– معابد الكرنك : وهو عبارة عن مجموعة من المعابد والاعمدة ويطلق عليها اسم معبد الكرنك ، والسبب في هذا يعود إلى أنه كان يتم عمل إضافات له منذ العصر الفرعوني حتى العصر الروماني .

معبد رمسيس الثاني : ويطلق عليه معبد هابو أو المعبد الجنائزي حيث أن رمسيس الثاني قد أقامه ليقوم بعمل الطقوس الجنائزية الخاصة به ، إضافةً إلى أنه خاص بعبادة الإله آمون .

معالم اثرية مصرية
معالم اثرية مصرية

– الدير البحري : يحتوي على عدد كبير من المقابر ويوجد على الضفة الغربية من النيل ، كان الملوك والأشراف يستخدموا هذه المنطقة في بناء المقابر لتكون بعيدة عن أعين اللصوص .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق