شوربات

شوربة البصل الفرنسية

شوربة البصل الفرنسية French onion soup ( حساء بصل فرنسي ) شوربة لذيذة و سهلة من المطبخ الفرنسي ، من الشوربات الفرنسية التقليدية الشعبية، يميزها طعم البصل المكرمل عن أنواع الشوربات الأُخرى .
تقدّم عادةً شوربة البصل الفرنسية قبل الوجبات الرئيسية ، و يعدّ البصل على اختلاف أشكاله وطرق تناوله مصدراً غنياً بالعديد من الفوائد اذا يحتوي البصل على الالياف الغذائية مما يسهل عملية الهضم على مستوى المعدة ، كما أن تناول البصل يقي من الإصابة بالقرحة وحموضة المعدة ، ويعمل البصل على طرد السموم من الجسم وتطهيره من مختلف الشوائب و تنشيطه لذلك فهي شوربة صحية مغذية .

مقادير شوربة البصل الفرنسية :

ثلاث حبات بصل أحمر مقشّر و مقطّع إلى جوانح
ملعقة كبيرة طحين
ثلاثة أكواب ماء مغلي
خبز توست محمّص
نصف كوب جبن موزاريلا
فلفل أسود – حسب الرغبة
ملح – حسب الرغبة
ملعقة كبيرة زبدة
ملعقة كبيرة زيت نباتي
مكعب مرق الدجاج
رشة أوريغانو

طريقة عمل شوربة البصل الفرنسية :

1- تسخّن الزبدة في قدر على النار و يوضع الزيت النباتي و تقلى فيها جوانح البصل حتى تذبل و تصبح مائلة للبني الفاتح ثم تنكه بالملح و الفلفل الأسود .
2- يضاف الطحين تدريجياً إلى البصل و يحرك جيداً حتى لا تتشكل الكتل ، ثم يسكب الماء الساخن في القدر و يضاف مكعب مرق الدجاج و يترك حتى تكثف الصلصة ثم يضاف الاوريغانو .
3- يسكب الحساء في أطباق فرن منفردة ، و يوضع قطعتين من خبز التوست على وجهه . يرش الجبن على الخبز ، و تدخل الأطباق إلى فرن محمّى حتى تذوب الجبنة .
4- تقدّم ساخنة و صحتين و عافية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق