الامومة

حليب الصدر

تعرف على فوائد وأهمية حليب الصدر للرضع

حليب الصدر ، يتم إفراز حليب الام من الثدي وهو يعد المصدر الرئيسي للقيام بتغذية الأطفال الرضع ، يعد حليب الصدر أو ما يسمى بحليب الرضاعة الطبيعية هو الحل الأمثل والأفضل من أجل إشباع المواليد ، ولقد وضع الله تعالى هذا الحليب بثدي الأم لأنه المكان المناسب لحفظه وحمايته من التعرض للتلوث ، يوجد العديد من الفوائد التي تعود على الأم والطفل نتيجة الرضاعة الطبيعية ، ونقوم نحن محرري موقع ” ابجديه ” بنشر ملف كامل من أجل التعرف على أهمية حليب الصدر للرضع ، فتابعونا .

حليب الصدر

تعرف على فوائد وأهمية حليب الصدر للرضع
تعرف على فوائد وأهمية حليب الصدر للرضع

تعرف على فوائد وأهمية حليب الصدر للرضع

تعرف على فوائد وأهمية حليب الصدر للرضع
تعرف على فوائد وأهمية حليب الصدر للرضع

لا يمكن الاستغناء عن حليب الام فهو الغذاء الأفضل على الأطلاق للمواليد والرضع ، يحتوي لبن المرأة على جميع العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الأطفال بهذا العمر من فيتامينات ومعادن وحديد وبرويتن وكالسيوم وفسفور والكثير من العناصر الأخرى التي تساعد على نمو أفضل لصحة الرضع ، يساعد حليب الامهات على تقوية الجهاز المناعي للأطفال الرضع .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

أقرأ أيضاً :
كيف الام ترضع طفلها عمرة 13 سنة .
مدة صلاحية الحليب الصناعي في الرضاعه .
ماهو افضل حليب للرضع .
اكلات لزيادة حليب الام .
حليب كيكوز .

يقوم حليب الام على الحفاظ على الأطفال من خطر الاصابة بمرض السكري ، كما يساعد على حمايتهم من الإصابة بالأمراض المعدية والفيروسات ، إن الرضاعة الطبيعة تعمل على خفض خطر متلازمة موت الرضع المفاجئ ، كما تقلل من خطر الإصابة بمشاكل الأسنان والإصابة بأمراض السرطان المختلفة في مرحلة الطفولة .

كما أن الرضاعة الطبيعية مفيدة وضرورية للأم أيضاً ، فهي تساعد على رجوع الرحم إلى حجمه الطبيعي كما تقلل من حدوث النزيف بعد الولادة ، تساعد الرضاعة الطبيعية الأم على حمايتها من خطر الإصابة بسرطان الثدي وسرطان الرحم أيضاً ، كما أنها تقوم بتعزيز العلاقة بين الام والرضيع وإشعاره بالحب والحنان والأمان .

والآن قد وصلنا إلى نهاية مقالنا ” تعرف على فوائد وأهمية حليب الصدر للرضع ” ، تابعونا يومياً للتعرف على جميع النصائح والمعلومات الخاصة بصحة الرضع والمرضعات من خلال قسم ” الامومة ” .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق