الامومة

حليب الام الحامل

كل ما يخص حليب الام الحامل

حليب الام الحامل ، من الممكن أن يحدث حمل أثناء فترة الرضاعة الطبيعية ، ويتم ظهور العديد من الأعراض التي تؤكد وثبت وجود حمل جديد برحم الام المرضعة ، وعند فيام الامر بإجراء تحليل للحمل وتتأكد من وجود هذا الحمل فتصبح في قلق كبير كون أنها مرضعة وحامل بنفس التوقيت ، خوفاً على الرضيع والحليب الذي يوجد بثديها واليوم يقوم محرري موقع ” ابجديه ” بنشر كل ما يخص حليب الام الحامل ، فتابعونا .

حليب الام الحامل

كل ما يخص حليب الام الحامل
كل ما يخص حليب الام الحامل

كل ما يخص حليب الام الحامل

– يجب على الأم المرضعة التزجه فوراً إلى الطبيب المختصص ليوفر لها جميع النصائح والمعلومات الخاصة بكيفية إرضاع طفلها أثنا فترة الحمل الجديدة .
– يجب على المرأة الحامل التوقف عند إتمام أربعة أشهر من الحمل فقط من الرضاعة لطفلها ، لأن هرمونات الحمل سوف تتنتقل بعد هذه المدة إلى حليب الام مما قد يؤثر على الرضيع .
– يجب المحاولة في فطام الطفل الرضيع بشكل تدريجي واستبدال الرضاعة الطبيعية بالرضاعة الصناعية واختيار افضل انواع حليب الاطفال الصناعي المناسبة لعمره ووزنه .
– على الام المرضعة الاهتمام بثديها والحفاظ على الحلمة من التشقق والالتهابات ، حيث ان الحمل يؤثر تأثير شديد على حلمة الثدي .
– ننصح الام المرضعة الاهتمام بصحتها جيداً وتناول كل ما يفيدها ومضاعفة كميات الكالسيوم والحديد في جميع أطعمتها .
– ننصح الام الحامل بتناول كبسولات الفوليك أسيد يومياً .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

أقرأ أيضاً :
حليب سيليا .
افضل حليب للمواليد .
لون حليب الام الطبيعي .
افضل حليب للاطفال .
مكونات حليب الام .
زيادة دسم حليب الام .

حليب الام الحامل وتأثيره على المولود الرضيع

قد يتأثر الرضيع أثناء فترة حمل الام ، حيث أن حليب الام يتغير لونه وطعمه وكثافته أثناء فترة الحمل ، مما قد يؤثر على الرضيع ويحدث نفور وترك الرضاعة من ثدي أمه ، مما تضطر الام إلى اللجوء إلى بديل آخر من أجل إشباع مولودها الرضيع .

كل ما يخص حليب الام الحامل
كل ما يخص حليب الام  الحامل

والآن قد وصلنا إلى نهاية مقالنا ” كل ما يخص حليب الام الحامل ” ، نتمنى متابعتنا اليومية من خلال قسم ” الامومة ” للتعرف على أهم النصائح خلال فترة الحمل والرضاعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى