الامومة

اشياء تدر الحليب

قائمة توضح اشياء تدر الحليب عند الام

اشياء تدر الحليب ، إن السيدات في مرحلة الحمل تود معرفة الكثير من الأمور الهامة والتي تخص كيفية العناية بالطفل ، ومن أهم الأشياء التي تبحث عنها الأم هي  الرضاعة الطبيعة للمولود ، وماهي الاشياء التي تساعدها في زيادة حليبها من أجل تغذية الطفل بشكل كافٍ بدون اللجوء لشراء حليب صناعي ، واليوم نوفر لكم سيداتي ملف مميز يوضح صور اشياء تدر الحليب عند الام المرضعة من خلال موقعنا المميز موقع ” ابجديه ” .

اشياء تدر الحليب

اشياء تدر الحليب
اشياء تدر الحليب

 

قائمة توضح اشياء تدر الحليب عند الام

اشياء تدر الحليب
اشياء تدر الحليب

أولاً : الأطعمة :
– تناول المكسرات : على المرأة المرضعة القيام بتناول حفنة من المكسرات المختلفة يومياً لإدرار الحليب بكثرة وأيضاً لنمو دماغ الرضيع وجهازه العصبي .
– تناول الشوفان : يحتوي الشوفان على الفيتامينات والمعادن والبروتينات والألياف ، وكل ما سبق يزيد بشكل فعال من إدرار الحليب عند المرضعة .
– تناول البروتينات : والتي تشمل الدواجن واللحوم والأسماك والبيض والكبد ، حيث تساعد البروتينات على زيادة إفراز الحليب .
– تناول حبة البركة : على المرأة القيام بإضافة العسل وحبة البركة إلى كوب من الزبادي يومياً من أجل إدرار الحليب لديها .
– تناول المشمش : يعد المشمش من اكثر أنواع الفواكه التى تزيد من إفراز الحليب بثدي المرضعة وذلك لاحتوائه على الحامض الأميني ” تريبتوفان ” .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضا :
اطعمة تزيد حليب الام .
اطعمة تدر الحليب .

ثانياً : المشروبات :
طرق زيادة حليب الام تشمل المشروبات والعصائر والسوائل ، فعلى كل ام الاهتمام جيداً بالمواظبة على تناول كميات مناسبة من الماء لتعويض الفاقد بجسدها من الرضاعة ، كما عليها القيام بتناول العصائر والمشروبات الطبيعية لزيادة إدرار الحليب ، كما يمكنها القيام بتناول الأعشاب الطبية مثل الكراوية والحلبة والشعير والبابونج والكمون واليانسون والشمر والكركم والنعناع وأيضاً الريحان .

ثالثاً : بعض الأمور النفسية والجسمانية :
على المرضعة الاهتمام دائماً بالنوم من فترة لا تقل عن 6 ساعات وحتى 8 ساعات ، يجب عليها الاسترخاء وعدم القيام بمجهود جسماني ، يجب عدم التعرض إلى المشاكل النفسية فإنها قد تؤثر بشكل فعال على كمية إدرار الحليب بثدي الام .

اشياء تدر الحليب
اشياء تدر الحليب

قمنا باستعراض ملف يوضح اشياء تدر الحليب ، نتمنى منكم زوارنا الكرام متابعتنا اليومية بقسم ” الامومة ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى