السياحة

حديقة اميرجان في اسطنبول

الأماكن السياحية الجميلة في إسطنبول

حديقة اميرجان في اسطنبول

نبذه عن حديقة اميرجان في اسطنبول:

تعد حديقة أميرجان في اسطنبول من الأماكن السياحية الجميلة في إسطنبول، إذ تعرض فيها زهور الخزامى وتُقام فيها مهرجانات التوليب، وتتمتّع الحديقة بطبيعة وإطلالة خلابة غاية في الرّوعة على مضيق البوسفور، وتحتوي على أكثر من 120 نوعاً من الأشجار والنباتات النادرة، وتتحول في الربيع إلى مقصد سياحي مهم بسبب أثواب التوليب الفاتنة التي ترتديها حديقة أميريجان، كما باقي حدائق إسطنبول المهمة.

اين تقع حديقة اميرجان في اسطنبول:

تقع حديقة اميرجان في حيّ اميرجان التابع لبلديّة سارير، بالقرب من مجمع استنيا بارك، وكان يطلق عليها في العصر البيزنطي غابة السرو، وقد بني داخل الحديقة ثلاثة أجنحة خشبية، ما تزال موجودة حتى الآن، وهي

  1. الجناح الأصفر : كان الغرض القديم لهذا الجناح عندما بناه الخديوي إسماعيل أن يكون كمضيفة و نزل للصيد ، وهو مكون من طابقين ، أما الطابق الأول و هو الأرضي فيحتوي على أربع غرف و بهو واحد و مطبخ ، وأما الطابق الثاني وهو العلوي فيحتوي على ثلاث غرف وصالون صغير ، كما أنه ذو قبو واحد و شرفة واحدة ، و تصل مساحته إلى 400 متر مربع ، وتم فتحه للجمهور ككافيه و لكنه مازال يوجد به العديد من التحف الجميلة التي تتماشى مع التصميم العثماني التقليدي و زخارف السقف ذات أشكال الورد البارزة و الرائعة ، و توجد بركة ماء إلى جانب القصر .
  2. الجناح الوردي و قد استوحي هذا الاسم من لون زهرة القرنفل الزهرية الجميلة ، وهو مكون من طابقين أيضأ به العديد من الزخارف الرقيقة ، ويستخدم هو الآخر ككافيه ويمكن أن يقام به حفلات الزواج أو بعض الاحتفالات في فصل الصيف .
  3.  الجناح الأبيض يتكون من طابقين و يقع على بعد 150 متر من الجناح الأصفر و به تاز بمظهره الكلاسيكي البديع ذو المسحة الحديثة ، و الجناح هذا كمطعم للأطعمة التركية العثمانية يد التقليدية المحلية

حديقة اميرجان في الشتاء:

تتميز حديقة أميرجان بجمالها النادر والمتميز في فصل الشتاء، إذ تمتزج الطبيعة مع جو إسطنبول البارد مع عبق الأشجار والأمطار ومختلف أنواع الطيور، لتشكل دفئاً معنوياً يبصره كل من شاهد جمال هذه الحديقة في فصل الشتاء، كما أن السائح يشاهد حركات الإوز والبط والطيور، ويستمتع بهذه المناظر الخلابة مع الأهل والأصدقاء وهم يشاهدون الشلالات التي تضفي جمالاً على جمال المكان، ولاسيما مع كؤوس الشاي خلف الزجاج في القصر المطل على الحديقة الفاخرة في جمالها.

حديقة اميرجان في الصيف:

لا يختلف جمال الحديقة في فصول السنة كلها، إلا أن لكل فصل ذائقته الخاصة في الجمال، إذ تضم حديقة أميرجان العديد من النباتات الخضراء المميزة، والعديد من الأشجار المختلفة ومنها أشجار السرو والزهور المختلفة في الأشكال والألوان، الأمر الذي جعلها بيئة مناسبة لوجود السناجب، كما يمكن للسائح أن يستمتع في فصل الصيف بمشاهدة بركتين مائيتين، محاطتين بسور كبير، إضافة إلى العديد من الشلالات الاصطناعية التي تعطي منظراً جذاباً للحديقة، مع مجموعة من نوافير المياه والجداول التي تُذهب بحرارة الصيف وتُلطِّف الإحساس به.

كيف اذهب الى حديقة اميرجان اسطنبول:

هناك طرق عديدة للوصول من إسطنبول إلى الحديقة، بالقطار أو العبارة أو التاكسي أو السيارة، ويمكن الوصول من ميدان تقسيم إلى حديقة أميرجان من خلال الركوب في بحافلة تقسيم بوستانجي والنزول في أك أرتلر ثم الصعود روملي كافكي أمينونو، والنزول في اميرجان، كما يمكن الصعود بالحافلة رقم 55ب، والنزول في باشكتاش، ثم ثم الصعود روملي كافكي أمينونو، والنزول في أميرجان.

 

كيفية الوصول الى حديقة اميرجان بالمترو:

يمكن ركوب الأوتوبوس من منطقة تقسيم، والوصول إلى منطقة يني كابي، ومن ثم ركوب المترو المتجه إلى محطة حجي عثمان، ثم النزول في محطة جامعة إسطنبول التقنية، والمشي إلى الحديقة، إذ تعتبر محطة جامعة إسطنبول التقنية قريبة من حديقة اميرجان.

الخدمات والمطاعم :
  • تُتيح الحديقة مرافق عامة وخدمات مختلفة من أهمها موقف للسيّارات وحمّامات عامة ومقهى بالإضافة إلى مطعم.

 

أوقات العمل:

مفتوح يومياً على مدار الساعة

 

أسعار الدخول:

دخول مجّاني

ومن المطاعم القريبه من حديقة اميرجان:
مطعم اميرجان سوتيش

يعد مطعم اميرجان سوتش يعد مطعم اميرجان سوتش من اشهر المطاعم التي تقدم المأكولات والحلويات التركيه على اصولها . لدية اطلاله رائعه على البسفور في منطقة بيليك . لدية اطلاله رائعه على البسفور في منطقة بيليك.

لمعرفة المزيد مطعم امرجان سوتيش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى