رمضان

وقت صلاة القيام في رمضان

ما هو وقت صلاة القيام في رمضان ؟

وقت صلاة القيام في رمضان ، إن صلاة القيام الليل عندما يصليها المسلم في جماعة بعد صلاة العشاء فإنها تكون صلاة التراويح ، أما عندما يصليها بشكل منفرد فهي تكون صلاة قيام الليل ، وسوف نعرض لكم فيما يلي وقت صلاة القيام .

هل تعلم ما هو وقت صلاة القيام في رمضان ؟

"<yoastmark

صلاة قيام الليل هي التي تبدأ بعد صلاة العشاء وتستمر إلى صلاة الفجر ، والأفضل أن تصلى في الثلث الأخير من الليل ويكثر المسلم فيها الدعاء .

صلاة قيام الليل في غير رمضان

بالنسبة لصلاة قيام الليل التي تكون في غير رمضان ، فإنها تكون من بعد صلاة العشاء ، وصلاة التهجد هي التي تكون في الثلث الأخير من الليل ، وتتم الصلاة ركعتين ثم تشهد وتسلم وتصلي ركعتين إلى أن تنتهي من الصلاة .

قيام الليل في العشرة الأواخر

إن صلاة قيام الليل هي صلاة التهجد التي تكون في الثلث الأخير من الليل ، وهي سنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقيام الليل يمكن أن يكون في المسجد في جماعة وهو أفضل للرجال ، أما النساء فإنه يكون من الأفضل الصلاة في المنزل ، وصلاة قيام الليل هي صلاة جهرية ، والدعاء في الصلاة يكون في السجود ؛ لهذا من الأفضل أن يطيل المسلم في الركوع والسجود ، وصلاة قيام الليل تتجاوز الست ركعات ، ويمكن أن يزيد المسلم عدد الصلوات إلى ما يستطيع ، وبعد صلاة قيام الليل يصلي صلاة التراويح .

اقرأ أيضاً :
دعاء ختم رمضان .
كيفية صلاة التراويح بالتفصيل .
العشر الاخيره من رمضان .
لختم القران في رمضان .
كيفية صلاة التهجد وعدد ركعاتها .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

بهذا نكون عرضنا لكم وقت صلاة القيام كما ذكرنا صلاة قيام الليل في أيام غير رمضان ، كذلك ذكرنا قيام الليل في العشرة الأواخر ، يجب أن يكون المسلمين على وعي بهذه الأمور فالصلاة والتعبد وقيام الليل وقراة القرآن تريح النفس ، والدعاء في السجود لصلاة قيام الليل في الثلث الأخير من الليل محبب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى