رمضان

وجبات صحية في رمضان

كيفية إعداد وجبات صحية في رمضان

وجبات صحية في رمضان ، لم تتوقف فوائد شهر رمضان عند مجرد العبادات الدينية فقط ، ولكن الأمر يتفوق ذلك بكثير ، فصوم رمضان له فوائد علاجية وصحية لحياة الإنسان كثيرة ، ولكن حتى تنالون ذلك لابد من تناول وجبات صحية في رمضان غنية بالعناصر الغذائية التي تفي بحاجة الجسم ، واليوم ننشر كيفية إعداد وجبات صحية في رمضان عبر موقع ابجديه .

وجبات صحية في رمضان

وجبات صحية في رمضان
وجبات صحية في رمضان

كيفية إعداد وجبات صحية في رمضان

– يجب أن تبدءون الإفطار بتناول البلح والماء ، أو العصير الطازج ، ومعهم الشوربة بمختلف أنواعها ، حتى يتم تهيئة الجهاز الهضمي لاستقبال الطعام بشكل جيد ، ويسهل امتصاص وهضم الطعام .
– بعد ذلك يجب عليكم تناول كمية مناسبة من النشويات البطيئة الامتصاص ، كالأرز والفريك ، لأنها تعمل على ضبط مستوى السكر في الدم ، وتبطء من عملية الجوع مستقبلاً .
– يجب عليكم تناول لحوم حمراء ، أو لحوم طيور ، أو أسماك بمعدل ثلاث مرات أسبوعياً بالتبادل ، وفي حالة عدم توافرها بكثرة تستبدل بالبقوليات ، لأن كل ذلك بروتينات ضرورية لتكوين وبناء الجسم ، وتعطي إحساس بالشبع .
– يجب عليكم تناول كميات وفيرة من الخضراوات الورقية الطازجة ، كالخيار والجزر والخس ، والبازلاء الخضراء ، وغيرهم الكثير من الخضراوات الطازجة ، لأنها غنية بالعناصر الغذائية والألياف التي تعمل على تحسين عملية الهضم ، وسرعة امتصاص الجسم للمعادن .
– يجب الحرص على تناول منتجات الألبان المختلفة بشكل يومي طوال شهر رمضان ، لأنها مهمة لبناء الكالسيوم في الجسم .

وجبات صحية في رمضان
وجبات صحية في رمضان

– يُنصح دائماً في فترة الصيام بأن تبتعدوا عن تناول الأطعمة المالحة ، حتى لا تشعرون بالعطش أثناء وقت الصيام ، ومنع حدوث خلل في ضغط الدم .
– الحرص على تناول الفواكه الطازجة بكثرة ، لأنها تغذي الجسم وتعطي إحساس بالشبع .
– عليكم بتناول العصائر الطبيعية الطازجة باستمرار ، حتى تعوض الجسم عن فقد السوائل خلال فترة النهار .
– يجب عليكم تناول الحلويات بعد الإفطار بساعة على الأقل ، حتى لا تشعرون بالتخمة .

وجبات صحية في رمضان
وجبات صحية في رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى