انقاص الوزن

نصائح لفقدان الوزن

ما هي أهم نصائح لفقدان الوزن

نصائح لفقدان الوزن ، نرغب جميعنا في إنقاص الوزن ونسعى لذلك ونرهق انفسنا كثيرا بتناول حبوب إنقاص الوزن والتمارين الشاقة ، كما نقضى وقتا كثيرا في الصالات الرياضية والبحث عن النظام الغذائي المثالي لإنقاص الوزن ، ولكن إنقاص الوزن أسهل من ذلك بكثير ، ولن يستغرق منك هذا الوقت أو الجهد الذى كنت تفعله في السابق ، اليكي بعض النصائح التي تساعد في انقاص الوزن .

نصائح لفقدان الوزن

نصائح لفقدان الوزن
نصائح لفقدان الوزن

اقرأ أيضا :
رجيم صحي وسريع .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ما هي أهم نصائح لفقدان الوزن ؟

نصائح لفقدان الوزن
نصائح لفقدان الوزن

– تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية هي من اهم نصائح لفقدان الوزن مثل الفواكه وقبضة صغيرة من المكسّرات، وملعقة من زبدة الفول السوداني، فمثل هذه الوجبات تعمل على سدّ الشهيّة، وفي الوقت ذاته تحمي وتقلّل من فرصة زيادة الوزن .
– تناول الطعام في جو من الهدوء والتركيز والابتعاد بشكل تام عن تناول الأكل أثناء التحدث أو أثناء القراءة أو متابعة التلفاز فمثل هذه العادة تجعلنا نتناول كميات أكبر من الطعام وبالتالي تزداد كمية السعرات الحرارية الداخلة للجسم ممّا يؤدّي إلى زيادة الوزن .
– الحرص على وزن الجسم بصورة يومية فهذه الطريقة هي من نصائح لفقدان الوزن وايضا تضمن استمرار حذر الفرد وحرصه في تناول الطعام ، كما أنها تشكل جرس إنذار في حال زيادة الوزن حتى يقوم الفرد بتعديل نظامه الغذائي وبالتالي يتدارك زيادة وزنه قبل فوات الأوان .
– الحرص على تناول وجبة الإفطار فوجبة الإفطار لها كبير من الفوائد على جسم الإنسان كإعطاء الجسم القوة والطاقة للقيام بالأعمال الموكلة إليه ، كما أنها تساعد الفرد على الإحساس بالشبع لأطول فترة ممكنة من النهار .
– الإقلاع عن شرب الكحوليات لأنها تعمل على رفع الوزن، كما أنّ النتائج المترتبة من الإقلاع عن الكحوليات على الوزن تظهر في مدة أقصاها خمس عشرة يوم ، ايضا تناول ثمرتين من الفواكه فالفواكه غنية بكم كبير من الألياف التي تعطي إحساس بالشبع لأطول فترة ممكنة كما أن الفواكه مهمة بشكل كبير في الحفاظ على صحة الجسم بحالة جيدة .
– النوم لثماني ساعات متواصلة كل يوم فالنوم والراحة يحفزان عملية التمثل الغذائي في خلايا الجسم ، كما أن النوم يقي من التوتر الذي يحفز على تناول الطعام وخاصة الأطعمة الغنية بالسكريات ، وشرب كميات وفيرة من المياه بشكل يومي .

إلى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان نصائح لفقدان الوزن نرجو ان نكون نلنا اعجابكم من خلال قراءة مقال نصائح لفقدان الوزن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى