انقاص الوزن

برنامج رياضي لتخفيف الوزن

أفضل برنامج رياضي لتخفيف الوزن

برنامج رياضي لتخفيف الوزن ، هناك الكثير من البرامج التي تساعد في انقاص الوزن في أسابيع قليلة جدًا ، ولكن يجب الجمع بين تناول القليل من الطعام وممارسة التمارين الرياضية حيث إن هذه الطريقة تعتبر من أفضل الطرق التي تساعد على انقاص الوزن بشكل سريع ، فسوف نقدم لكم من خلال هذا المقال برنامج رياضي لتخفيف الوزن .

برنامج رياضي لتخفيف الوزن

برنامج رياضي لتخفيف الوزن
برنامج رياضي لتخفيف الوزن

أفضل برنامج رياضي لتخفيف الوزن

الركض

يعتبر الركض من أحد التمارين الشاقة التي تساعد في خسارة الوزن ، ولحرق أعلى قدر من السعرات الحرارية يجب تجنب السرعة عند ممارسة العديد من التمارين الرياضية .

القفز على الحبل

فالقفز على الحبل يعتبر من التمارين التي تعمل على حرق سعرات حرارية كبيرة جدًا ، فإن عشر دقائق من القفز تحرق سعرات حرارية مساوية لعشرين دقيقة من المشي .

التدريب المتواتر عالي الكثافة

فإن هذا التدريب يساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية في أقصر وقت ، كما يحافظ على معدل ضربات القلب فهو يضم مجموعة كبيرة من التمارين التي تساعد على رفع معدل الايض .

تمارين القوة والمقاومة

تتألف تمارين القوة والمقاومة من العديد من التمارين اللاهوائية التي تساعد على زيادة القوة كما تساعد هذه التمارين على رفع معدل الايض ، فتمارين القوة تضم مجموعة من التمارين ومنها حمل الاثقال ، والقرفصاء .

السباحة

فإن ممارسة السباحة تساعد على حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية كما تعمل على تقوية العضلات .

ركوب الدراجات

فقد يمكن ركوب الدراجة العادية كما يمكن رفع سرعتها فهي تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية مما يؤدي إلى تخفيف الوزن .

اليوغا

برنامج رياضي لتخفيف الوزن
برنامج رياضي لتخفيف الوزن

تساعد تمارين اليوغا على حرق الكثير من السعرات الحرارية كما تعمل على زيادة التركيز ، والتنفس بعمق مما يؤدي إلى تحسين عملية النوم ، ويخفف من التوتر والاجهاد .

اقرأ أيضا :
كيف انقص الوزن .
رجيم بذرة الكتان .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

التمارين الهوائية منخفضة الشدة

تعتبر هذه التمارين وسيلة فعالة لتخفيف الوزن كما تعمل على تحسين معدل الايض .

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان برنامج رياضي لتخفيف الوزن نرجو أن نكون نلنا اعجابكم من خلال قراءة مقال برنامج رياضي لتخفيف الوزن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى