السياحة في تركيا

مناطق سياحية في تركيا اسطنبول

تعرف على اشهر مناطق سياحية في تركيا اسطنبول

مناطق سياحية في تركيا اسطنبول ، بشكل عام تعتبر دولة تركيا واحدة من افضل الدول سياحة في العالم و ذلك لما تتمتع به من تراث شرقي و غربي و تراث مسيحي و اخر اسلامي ، و بشكل خاص فان مدينة اسطنبول هي اكثر مدينة سياحة داخل تركيا فالمدينة تضم العديد من مناطق الجذب السياحي كما انها مقسمة الى جزئين حيث الاول يقع في قارة اسيا و الثاني يقع في قارة اوروبا ، دعونا الان نتعرف على اشهر و افضل مناطق سياحية في تركيا اسطنبول .

مناطق سياحية في تركيا اسطنبول

مناطق سياحية في تركيا اسطنبول
مناطق سياحية في تركيا اسطنبول

اقرا ايضا : 
الاسعار في تركيا .
برنامج سياحي لتركيا .
اماكن في تركيا .
عروض سياحية لتركيا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

تعرف على اشهر مناطق سياحية في تركيا اسطنبول

اشهر مناطق سياحية في تركيا اسطنبول
اشهر مناطق سياحية في تركيا اسطنبول

– متحف ايا صوفيا هو واحد من اهم مناطق سياحية في تركيا اسطنبول ، الكثير من السياح يرغبون دائما في الذهاب الى متحف ايا صوفيا لمشاهدة المعالم التراثية بداخله ، هذا المتحف كان في الاساس كاتدرائية قبل دخول محمد الفاتح الى المدينة ليحوله الى مسجد ضخم و في العصر الحديث اصبح متحف يضم الاثار الاسلامية و المسيحية و وجهة سياحية عالمية .
– قصر الباب العالي ، هذا المكان التاريخي كان احد ابرز المراكز في الدولة العثمانية حيث كان الخليفة العثماني يتخذ اهم القرارات بداخله و يقع هذا المتحف في منطقة السلطان احمد و يطلق عليه الكثيرين اسم قصر توب كابي .

– اسواق اورتاكوي ، هي عبارة عن مجموعة من الاسواق الشعبية القديمة و التي تضم مئات المحلات التجارية و البزارات الصغيرة و قد حافظت الدولة على التصميم التراثي لهذه لاحياء مما جعلها مصدر جذب للكثير من السياح .

– جزيرة برج الفتاة ، و يقع هذا البرج داخل مضيف البوسفور و يرغب السياح في مشاهدة هذا البرج لما اشاع عنه من قصص حول السلطان الذي احب ابنته و اراد الا يلدغها الثعبان بعد ان شاهد ذلك في الاحلام ليبني لها برج داخل المياه و يبعدها عن اليابسة .

يوجد العديد من مناطق سياحية في تركيا اسطنبول و التي منها تراثي و اخر عصري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى