كنافة

مقادير الكنافة بالقشطة

تعرف على مقادير الكنافة بالقشطة

مقادير الكنافة بالقشطة ، الكنافة من الحلويات التي يحبها الاطفال والكبار بسبب طعمها الذيذ ، وفرحتها في شهر رمضان الكريم لانها من الاكلات الحلوة المعروفة في شهر رمضان ، ومشهورة ويعرفها العالم العربي بأجمعه ولكن تختلف اختلافات بسيطة في تحضيرها وكل اختلاف يكون ميزة لهذه البلد ، ومن الممكن عمل الكنافة سادة ، او محشية بالكاستر او القشطة ، ولذلك سوف نتعلم معاً طريقة مقادير الكنافة بالقشطة ، تابعونا .

مقادير الكنافة بالقشطة

مقادير الكنافة بالقشطة
مقادير الكنافة بالقشطة

وصفات اخرى :
كنافة بالقشطة والجبن .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ما هي مقادير الكنافة بالقشطة ؟

مقادير الكنافة بالقشطة
مقادير الكنافة بالقشطة

تعرفي معنا على مقادير الكنافة بالقشطة

– نصف كيلو من الكنافة .
– نصف كوب من سكر البودرة .
– كوبان من اللبن .
– ثلاث ملاعق كبيرة من النشا .
– ملعقتان كبيرتان من الكريم شانتية .
– واحد كوب من القشطة البلدي .
– ملعقة من الفانليا .
– ثلاث اكواب سكر ” للشربات ” .
– واحد كوب وربع ماء .
– نصف ليمونة .
– ملعقة فانيليا .
– ملعقة كبيرة عسل جلوكوز .
– ملعقة كبيرة من السمن الذائب .

طريقة التحضير :
– قومي بوضع السكر مع الماء على النار عاليه ، وعندما يغلي الشربات نضيف له نصف ليمونة ، وملعقة عسل الجلوكوز والفانليا ثم نتركه على النار المتوسطة يغلي مرة اخرى لمدة لا تزيد عن سبع دقائق ثم تقومي بوضع السمنة ، وتتركيه يبرد بدون ان تغطيه .
– ثم بعد ذلك تقومي بوضع كمية من اللبن وتذوبيه في النشا والفانيليا وبودرة الكريم شانتيه ثم نضيفهم على اللبن الدافىء ونضعهم على النار الهادئة مع التقليب المستمر ، تى تحصلي على قوام سميك ثم ترفعيه من على النار ، وتضعي عليه القشطة البلدي مع الاستمرار في التقليب ، ثم تتركي هذا لخليط حتى يبرد .
– ثم تقومي بتحضير صينية الفرن وتدهينيها بالسمن السايح وتضعي نصف كمية الكنافة وعليها ثلاث ملاعق من السمن ثم نضغط على الكنافة ثم قومي بوضع كمية الحشوة ، وتتركي الاطراف فارغة ثم تضعي باقي كمية الكنافة وتضغطي عليها بخفة شديدة ، ثم توزعي باقي السمن السايح على الوجه .
– تدخلي الصينية الى الفرن الساخن على حرارة 200 م وتتركيها حتى تحمر من الاطراف ، وتفتحي شواية الفرن ثم تخرجيها وتسقيها بالشربات الثقيل البارد وتكون ساخنة وتتركيها بدون غطاء حتى تبرد .

مقادير الكنافة بالقشطة
مقادير الكنافة بالقشطة

وبهذا نصل إلى ختام مقالنا ، نرجو أن يكون نال إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى