زراعة الشعر

علاج الصلع عند الرجال

ما هي طرق علاج الصلع عند الرجال ؟

علاج الصلع عند الرجال ، الصلع من أكثر المشاكل التى تواجه معظم الرجال ، وهو عبارة عن عدم نمو الشعر في مناطق معينة من الرأس نتيجة للكثير من الأسباب منها أسباب وراثية أو أسباب عضوية منها وجود خلل في الهرمونات الذكورية أو بسبب فقر الدم أو سوء التغذية أو استخدام المستحضرات التجميلية الخاصة بالعناية بالشعر ، ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم بعض الطرق التي تساهم في علاج الصلع عند الرجال .

علاج الصلع عند الرجال

علاج الصلع عند الرجال
علاج الصلع عند الرجال

علاج الصلع عند الرجال بالأدوية

هناك مجموعة من العقاقير والأدوية الطبية التي تساهم كثيرًا في علاج مشكلة الصلع لدى الرجال ، منها :

– دواء المينوكسيديل : والذي يحفز من نمو بصيلات الشعر ويحد من تساقط الشعر ، وذلك من خلال دوره في توسيع الأوعية الدموية ويساعد على تدفق الدم إلى فروة الرأس مما يقوم بتغذية بصيلات الشعر ويحفز من نموها ، ومن أهم ما يميز هذا الدواء أنه ليس له أي آثار جانبية .

– دواء الفيناستريد : كذلك يساعد هذا العقار على علاج الصلع عند الرجال ، وذلك من خلال دوره في تنشيط نمو شعر الرأس من جديد ، ومنع إفراز هرمون DHT في فروة الرأس ، وبالتالي يمنع نشاط انزيم 5 – ألفا – ردوكتاز الذي ينتجه من التستوستيرون ، حيث يتسبب زيادة هذا الهرمون في تساقط الشعر بغزارة لدى الرجال .

اقرأ أيضاً :
تساقط الشعر وعلاجه .
علاج تساقط الشعر بالاعشاب .
علاج تساقط الشعر عند الرجال .
حكم زراعة الشعر للرجال .

علاج الصلع عند الرجال بعملية زراعة الشعر

تعتبر عملية زراعة الشعر من احدث طرق العلاج الطبية لمشكلة الصلع وتساقط الشعر لدى الرجال ، حيث تتم هذه العملية من خلال نقل بصيلات الشعر من منطقة الجزء الخلفي من فروة الرأس إلى المناطق المصابة بالصلع في الرأس ، وتتم هذه العملية تحت تأثير المخدر الموضعي .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

علاج الصلع عند الرجال بالليزر

كما تعتبر تقنية الليزر من الوسائل العلاجية الحديثة للتخلص من الصلع ، حيث تعتمد تقنية الليزر على استخدام شعاع ليزر بمستوى منخفض يقوم بزيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس ، والعمل على تغذية بصيلات الشعر ، والحد من تأثير هرمون DHT على فروة الرأس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى