السياحة في الصين

معلومات عن الصين

مجموعة معلومات عن الصين

معلومات عن الصين ، إذا كنت تبحث الآن لتعرف معلومات عن الصين فمن خلال ابجديه سوف نساعدك على إضافة الكثير من المعلومات حول الصين ، سوف نزودك بمجموعة معلومات في صورة بسيطة ، و سنجعلك تشعر بأنك بالفعل زرت الصين و ليس مجرد الإطلاع على مجموعة معلومات عن الصين .

معلومات عن الصين

معلومات عن الصين
معلومات عن الصين

معلومات عن الصين الشعبية

– الإسم الرسمي للصين هو جمهورية الصين الشعبية ، و عاصمة الصين هي بكين ، و تعتبر هذه المدينة واحدة من المدن الأكثر شهرة عالمياً ، و تشتهر بكين بأنها هي المركز الإقتصادي و الثقافي للصين ، كما تعتبر بكين هي المركز الصيني الرئيسي لتكنولوجيا المعلومات .
– تقع الصين في جنوب شرق آسيا في موقع إستراتيجي حيث يحدها من الشمال دولة منغولياً ، أما من الجنوب يحدها بحر الصين الجنوبي و أيضاً دولة فيتنام .
– تبلغ مساحة الصين 9569960 كم مربع ، و تعد الصين خامس أكبر دولة من حيث المساحة ، حيث تعتبر مساحة الصين مساوية لمساحة قارة أوروبا كاملة .
– وفقاً لإحصائيات عام 2017 يبلغ عدد سكان دولة الصين حوالي 1379302771 نسمة ، و تعد بذلك أكبر دولة من حيث عدد السكان في العالم ، و يبلغ متوسط أعمار الذكور في الصين حوالي 37 عام ، بينما متوسط أعمار الإناث 36 عام .
– يتمركز معظم السكان في الجزء الشرقي من الصين ، و على الرغم من عدد السكان الكبير في الصين إلا أنه لا توجد مشكلة سكانية تذكر في الصين و ذلك لأن الشعب الصيني من أكثر الشعوب المنظمة في العالم .

معلومات عن الصين
معلومات عن الصين

اقرأ أيضًا :
مساحة الصين .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

معلومات عن المناخ في الصين

مناخ الصين قاري موسمي و ذلك لأن معظم مناطقها تقع في المنطقة المعتدلة و المناطق الجنوبية تقع في المنطقة الإستوائية و شبه الإستوائية ، و فيما يخص المناطق الشمالية فهي تقع في المنطقة المتجمدة ، و الصيف في الصين متنوع ففي شرق الصين تجد الأمطار الغزيرة أما على ساحل المحيط الهادي فنجد المناخ معتدل ، أما فصل الشتاء فيتميز أنه إستوائي معتدل و في بعض الأحيان يمكن أن يكون بارد .

معلومات عن الصين
معلومات عن الصين

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى