السياحة في فرنسا

معالم باريس السياحية

اهم معالم باريس السياحية

معالم باريس السياحية كثيرة ولا عدد لها ، حيث تعتبر باريس مدينة الأضواء واحدة من أجمل وأبرز وأرقى المدن الأوروبية والعالمية ، فهي عاصمة دولة فرنسا وتشمل العديد من المعالم السياحية المختلفة والرائعة والتي تجعلها البلد الاول في السياحة الأوروبية ، فعندما تفكر بالسفر إلى الخارج تكاد تكون باريس هي أول المدن التي خطرت ببالك ، فهي حقا مدينة الجمال والفن والأزياء والترفيه .

معالم باريس السياحية

معالم باريس السياحية
معالم باريس السياحية

ما هي أشهر معالم باريس السياحية ؟

تضم مدينة باريس التي أطلق عليها مدينة الحب باقة راقية من أشهر واجمل المعالم السياحية الموجودة في العالم الأوروبي بأكمله والتي بسببها ينجذب إليها السياح من جميع أنحاء العالم بهدف الاستمتاع بزيارة هذه المعالم السياحية الكبرى ، ومنها :

اقرأ أيضاً :
الاماكن السياحية في فرنسا.
الاماكن السياحية في فرنسا المسافرون العرب .
سياحة في فرنسا .

– برج ايفل

من يذهب الى باريس دون أن يتوجه إلى هذا البرج الباريسي العظيم برج ايفل ؟ هذا البرج واحد من من أهم المعالم السياحية في باريس ، والكثير منا يربط مدينة باريس ببرج ايفل ، حيث يقع هذا البرج في حديقة شامب دي مارس ويبلغ ارتفاعه حوالي 324 مترا وتم إنشائه في عام 1889 على يد المبدع غوستاف إيفل .

معالم باريس السياحية
معالم باريس السياحية

– قوس النصر

ومن المعالم السياحية المشهورة في باريس أيضا بعد برج ايفل هو قوس النصر الذي يقع في قلب العاصمة بميدان النجمة أو ميدان شارع ديجول ، فهو رمز السياحة في باريس ويتمتع بشعبية كبيرة ويتوافد الى زيارته الملايين من الزوار السائحين الأجانب ، حيث تم بناء قوس النصر في عام 1806 من اجل تخليد ذكرى انتصار الثورة الفرنسية بأمر من نابليون وتم افتتاحه بعد وفاته في عام 1836 ، وتم تشييد ضريح الجندي المجهول في عام 1921 إلى جانب القوس .

معالم باريس السياحية
معالم باريس السياحية

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– متحف اللوفر

وكيف أن نتحدث عن معالم باريس السياحية دون أن نذكر متحف اللوفر ؟ حيث يعتبر متحف اللوفر من أهم واشهر المتاحف العالمية ويستحوذ على شعبية واسعة في جميع أنحاء أوروبا ، حيث تم بنائه في عام 1190 ويقع في شمال نهر السين الشهير ، ويوجد به العديد من الآثار التي اخذتها القوات الفرنسية من المشرق خلال الحملات الفرنسية وخلال الاستعمار الفرنسي ، لذلك يعتبر متحف اللوفر هو من اكبر المتاحف على مستوى العالم كله .

معالم باريس السياحية
معالم باريس السياحية

– البازيليك الأبيض

ومن أبرز معالم باريس السياحية البازيليك الأبيض وهي عبارة عن كنيسة معمارية قديمة تقع على قمة تلة مونمارتر ، وهذه الكنيسة مصنوعة من الرخام في الداخل والخارج ويتخللها الفسيفساء الذهبية والزجاج الملون ، فهي معلم سياحي فخم وراقي للغاية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى