زراعة الشعر

هل زراعة الشعر حرام

هل زراعة الشعر حرام في الاسلام ؟

هل زراعة الشعر حرام ، تجري عمليات زرع الشعر لمن يعانون من الصلع و سقوط شعر الرأس و الحاجبين و اللحية و الشارب أو ربما مناطق أخرى من الجسم ، و تقوم هذه الطريقة على أخذ شعيرات من جزء من الجسم و زرعها في المكان الخالي ، و قد إختلف العلماء فيما هل زراعة الشعر حرام أم حلال في الاسلام ، و في هذا المقال سنتفرد في إجابة السؤال في الحالتين مع الأدلة .

هل زراعة الشعر حرام

"<yoastmark

هل زراعة الشعر حرام شرعاً ؟

إختلف العلماء فيما هل زراعة الشعر حرام أم حلال في الاسلام ، فكان هناك قولان سنتناولهما في السطور التالية :
– جواز زراعة الشعر ، يأتي استناداً إلى قول رسو الله صلى الله عليه و سلم في الحديث الشريف :
إن ثلاثة في بني إسرائيل أبرص و أقرع و أعمى أراد الله عز وجل أن يبتليهم فبعث إليهم ملكاً ، فأتى الأقرع فقال أي شيء أحب إليك قال شعر حسن و يذهب عني هذا قد قذرني الناس قال فمسحه فذهب و أعطي شعرا حسناً .
إن الملك مسح على هذا الأقرع و أعطي شعراً حسناً و هذا يدل على أن السعي في إزالة هذا العيب و إستنبات الشعر الحسن لا بأس به ، فلو كان محرماً لما فعله الملك .

إقرأ ايضاً :
حكم زراعة الشعر للرجال .
حكم زراعة الشعر .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– تحريم زراعة الشعر ، يأتي من باب أن زراعة الشعر تدخل في الوصل المحرم شرعاً ، فتكون الزراعة محرمة .
بعد عرض الحالتين و أدلتهم ، يظهر و الله أعلم رجاحة الحالة الأولى و هي جواز زراعة الشعر لقوة ما استدل به العلماء أصحاب هذا القول ، أما العلماء أصحاب قول تحريم زراعة الشعر ، ففي هذه الحالة لا يعتبر وصلاً فهي عملية نقل لشعيرات من مكان لآخر عند نفس الشخص .

و إلى هنا نكون وصلنا سوياً لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان هل زراعة الشعر حرام ، نرجو أن يكون مقال هل زراعة الشعر حرام قد نال إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى