السياحة في تركيا

مدينة بورصة تركيا

مدينة بورصة تركيا للسياحة

مدينة بورصة تركيا ، تقع شمال غرب تركيا بين اسطنبول و أنقره ، كما أنها من المدن الصناعية الهامة في تركيا و تتميز بأماكن رائعة لجلب السائحين ، و تبلغ درجة الحرارة في مدينة بوصة تركيا 14 درجة مئوية ، و الرطوبة 87 % و يفضل زيارة هذه المدينة في فصلي الشتاء و الخريف .

مدينة بورصة تركيا

مدينة بورصة تركيا
مدينة بورصة تركيا

اقرأ أيضاً :
عروض سياحية لتركيا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

مدينة بورصة تركيا للسياحة

– بحيرة كوش جنات تقع على بعد حوالي 120 كم غرب مدينة بورصة ، و تم افتتاح محمية طيور عام 1998 م ، و من الطيور المختلفة التي تحتضنها طيور الفلامينكو ، الطاووس ، النعام و الطيور الجارحة كالنسر ، الصقر و أيضاً تضم البط ، و تحيط بالعديد من الأشجار المتنوعة مثل شجر الليمون ، الصفصاف ، الصنوبر ، الأرز و تحيط بأزهار التيوليب الجذابة .

مدينة بورصة تركيا
مدينة بورصة تركيا

– جبل اولوداغ يصل ارتفاعه إلى 2543 متر عن مستوى سطح البحر ، و هو من أعلى القمم الجبلية في منطقة المرمرة و يسمونها بالقمة السوداء ، و يمكن الوصول إلى الجبل عن طريق التلفريك و يمارس هواية التزلج على الجبل و يقام مسابقات في التزلج ، و هناك العديد من المطاعم و المقاهي على طريق الجبل ، كما أن الجبل يضم محمية وطنية .

مدينة بورصة تركيا
مدينة بورصة تركيا

– حمامات الينابيع الساخنة التي تحتوي على الكبريت و الحديد ، حيث تم اكتشاف هذه الحمامات في عصور الدولة الرومانية ، حيث يأتوا الزوار من جميع أنحاء الشرق العالم في فصل الشتاء ؛ نظراً لإرتفاع درجة حرارة المياه إلى 80 درجة مئوية و بعض الحمامات الأخرى تتراوح درجة حرارتها ما بين 38 إلى 57 درجة مئوية ، و لكن تكون خالية من الكبريت .
– حمامات كارا مصطفى و هو حمامات ينابيع مياه ساخنة علاجية ، و الكثير يبدأ بحمام كارا مصطفى ثم حمامات الينابيع الساخنة الغنية بمادتي الحديد و الكبريت .
– الشجرة التاريخية في مدينة بورصة تركيا ، و هى شجرة معمرة من الصنوبر ، توجد في قرية inkaya و يصل طول قطر الجذع 18.5 متراً و يصل ارتفاعها 35 متراً ، و يبلغ عمرها 600 عام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى