السياحة في تركيا

اهم معالم اسطنبول

ما هي اهم معالم اسطنبول

اهم معالم اسطنبول ، تعرف إسطنبول سابقًا بالكثير من الأسماء ومنها القسطنطينية ، والبيزنطية وغيرها ، حيث يبلغ عدد سكان إسطنبول 13.4 مليون نسمة فهي تعد المركز المالي والثقافي لتركيا ، لذلك سوف نعرض لكم من خلال هذا المقال اهم معالم اسطنبول .

اهم معالم اسطنبول

اهم معالم اسطنبول
اهم معالم اسطنبول

ما هي اهم معالم اسطنبول ؟

المسجد الجديد

اهم معالم اسطنبول
اهم معالم اسطنبول

يعد المسجد الجديد من اهم معالم اسطنبول فهذا المسجد بني في القرن السادس عشر كما يعد من اهم المعالم المشيدة في حي أمينونو الشهير ، فيتميز هذا المسجد بالبناء الجميل والرائع حيث يتكون الجزء الخارجي منه من فناء جميل ، ومئذنتان .

آيا صوفيا

تعد من أهم وأشهر الوجهات السياحية في اسطنبول ، فهي تتميز بالمساحة الواسعة فهي كنسية كاتدرائية بنيت في القرن السادس ثم تحولت في عهد السلطان محمد الثاني الى مسجد .

اقرأ أيضا :
اماكن في اسطنبول . 
السفر الى اسطنبول . 

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

متحف تشورا

كان هذا المتحف في السابق كنيسة بيزنطية تقع في جنوب القرن الذهبي ، ثم تم تحويلها إلى جامع في العصر العثماني ثم تحول إلى متحف ، كما يتماز باحتوائه على الكثير من اللوحات الفنية فهو يقسم إلى ثلاثة أقسام رئيسية وهي : الجسم الرئيسي ، والمصلى الجانبي ، وست قباب ، ومدخل القاعة .

البازار الكبير

يعد البازار الكبير من أضخم البازارت المتواجدة في كل العالم ، فهو يحتوي على 4000 محل تجاري كما يوجد فيه العديد من المنتجات الهامة مثل السجاد ، والثياب وغيرها .

متحف الفن الإسلامي والتركي

يحتوي محتف الفن الإسلامي والتركي على 40000 ترجع الى العصر العثماني ، والمماليك .

ميدان الخيول

يوجد بميدان لخيول حديقة عامة فهي تحتوي على الكثير من المعالم الأثرية .

قصر الباب العالي

يقع قصر الباب العالي في وسط مدينة إسطنبول فهو بني في منتصف القرن الخامس عشر ، فكان قصر الباب العالي مركز الحكم في الدولة العثمانية ، فأنه استخدم كمركز إداري للدولة العثمانية على مدار 400 عامًا ، فهو يتميز بمساحة الواسعة .

قصر توباكي

يتكون هذا القصر من مجموعة من المباني ، فقام ببناء هذا القصر السلطان محمد حتى يقيم به ، فهذا القصر يطل على نهر البسفور .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى