انقاص الوزن

كيفية فقدان الوزن

كيفية فقدان الوزن بطريقة آمنة وصحية

كيفية فقدان الوزن ، بعض الأشخاص لديهم معتقدات خاطئة عن انقاص الوزن فمنهم من يرى أن أنسب طريقة هي تناول العقاقير الطبية ومنهم من يرى أن تناول وجبة واحدة في اليوم يساعد على إنقاص الوزن ، وكل تلك المعتقدات خاطئة وتؤدي في النهاية إلى حدوث مشاكل صحية ، لذا نقدم لكم ملف شامل حول كيفية فقدان الوزن بشكل آمن تمامًا وصحي .

كيفية فقدان الوزن

كيفية فقدان الوزن
كيفية فقدان الوزن

اقرأ أيضًا :
هل اللوز يزيد الوزن .

كيفية فقدان الوزن بطريقة آمنة وصحية

كيفية فقدان الوزن
كيفية فقدان الوزن

– اتخاذ القرار وعدم العدول عنه
لابد أن في البداية أن يكون لديك الرغبة في إنقاص الوزن وتأخذ القرار ولا تعدل عنه لأن عملية إنقاص الوزن تحتاج إلى بعض الوقت وتتطلب الصبر والإصرار والمداومة على الأمور الأخرى التي سوف نشير إليها في المقال هنا لذا لا يجب ان تتراجع أبدًا وتتحلى بالعزيمة والصبر .

–   كيفية فقدان الوزن باتباع حمية غذائية
ليس المقصود بالحمية هنا هو تناول وجبة واحدة أو الصيام عن الطعام بشكل نهائي إنما المقصود هو تناول طعام صحي ومتوازن يحتوي على كافة العناصر الغذائية ولن يكون خالي تمامًا من الدهون والسكريات والنشويات ، كما يجب تناول الكثير من الفاكهة والخضروات التي تساعد على الإحساس بالشبع دون أن تمد الجسم بسعرات حرارية ضارة تؤدي إلى زيادة الوزن .

– شرب الكثير من الماء والعصائر الطبيعة الخالية من السكريات
الماء هام جدًا لحدوث العمليات الحيوية في الجسم ومنها حرق الدهون لذا لابد من شرب الكثير من الماء والعصائر الخالية من السكريات .

– كيفية فقدان الوزن بممارسة الرياضة بشكل يومي ومنتظم
الرياضة بدون شكك تساعد على حرق الدهون لذا المشي لمسافات طويلة أو الجري  والذهاب إلى النوادي الرياضية بشكل يومي والاستمرار على نظام رياضي مكثف يؤدي إلى إنقاص الوزن مع اتباع الحمية الغذائية .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– عادات خاطئ يجيب تجنبها لإنقاص الوزن
هناك الكثير من العادات الخاطئة التي يجب تجنبها لانقاص الوزن منها تناول المأكولات والوجبات السريعة حيث تحتوي على دهون مشبعة تساعد في زيادة الوزن ، تناول المشروبات الغازية التي تحتوي على كميات كبيرة من السكريات التي تتحول إلى سعرات حرارية وبالتالي تؤدي إلى زيادة الوزن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى