السياحة في تركيا

قصر اتاتورك في طرابزون

معلومات عن قصر اتاتورك في طرابزون

قصر اتاتورك في طرابزون ، تقع مدينة طرابزون في الشمال الشرقي من تركيا و هي مدينة ساحلية تطل على البحر الاسود و على الرغم من وجود العديد من المعالم الطبيعية في المدينة الا ان هناك عدد كبير من السياح يفضلون زيارة المعالم الاثرية بها خاصة وانها تحتوي على بعض الابنية التي تعود الى عصر الدولة البيزانطية و اخرى الى عصر الدولة التركية ذلك بالاضافة الى الاسواق الشعبية التي صممت منذ مئات السنوات ، و لعل من اشهر المباني الكلاسيكية هناك هي قصر اتاتورك في طرابزون .

قصر اتاتورك في طرابزون

قصر اتاتورك في طرابزون
قصر اتاتورك في طرابزون

أقرأ أيضاً :
افضل المطاعم في طرابزون .
مدينة طرابزون في تركيا .
فندق زورلو جراند طرابزون .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

معلومات عن قصر اتاتورك في طرابزون

معلومات عن قصر اتاتورك في طرابزون
معلومات عن قصر اتاتورك في طرابزون

– على الرغم من ان قصر اتاتورك ليس من القصور الضخمة و انما هو ذو مساحة مناسبة الا ان سبب شهرته في مدينة طرابزون انه كان اول منزل لرئيس دولة تركيا الحديثة مصطفى كمال اتاتورك .

– في الاساس لم يكن القصر ملك لاتاورك و انما كان ملك لاحد العائلات الثرية في مدينة طرابزون و التي بنيت هذا القصر في عام 1903 و جاء التصميم ليتماشى مع المعمار في هذا التوقيت و المتأثر بالعصر العثماني ، و لكن عند زيارة مصطفى اتاورك لهذه المدينة بعد تأسيس الجمهورية التركية في عام 1923 قررت هذه العائلة ترك هذا القصر اليه و الذي اعتبر بعد ذلك منزله الصيفي ليقضي به عدة ايام بالقرب من البحر الاسود .

– يتكون هذا القصر من ثلاثة طوابق و عدد كبير من الغرف و لكن الميزة لاكبر في هذا القصر هو المساحة الخضراء امامه و التي تحتوي على عدد من الحدائق الرائعة ، و لكن هذا القصر تحول بعد ذلك الى متحف يعرض من خلاله العديد من المقتنيات الاثرية و الاثاث الكلاسيكي الموجو به و اضف الى ذلك بعض الاسلحة و الخرائط القديمة .

على الرغم من وجود العديد من المعالم السياحية الاخرى في المدينة الا ان كل من متحف ايا صوفيا الذي يعود الى عصر الدولة البيزانطية و قصر اتاتورك في طرابزون هم الاكثر زيارة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى