السياحة في تركيا

الاماكن السياحية في ازمير

أجمل الاماكن السياحية في ازمير

الاماكن السياحية في ازمير ، أزمير من اهم الاماكن السياحية في تركيا تسمى عروس بحر ايجه او لؤلؤة بحر ايجه كما شاء ان يسميها كل من زار شواطئ ازمير و مر بأسواقها وتجول في أحيائها الجميلة ، تعتبر مدينة ازمير ثالث مدن تركيا من حيث تعداد السكان فقد بلغ تعداد سكانها حوالي 5 ملايين نسمة ، وتتنوع الاماكن السياحية في ازمير ، حيث تضم المدينة معالم دينية واخرى ترفيهية وسياحية كثيرة.

الاماكن السياحية في ازمير

الاماكن السياحية في ازمير
الاماكن السياحية في ازمير

أبهى الاماكن السياحية في ازمير

– أفسس : هي من الاماكن السياحية في ازمير مدينة يونانية قديمة كانت تعرف أيضا باسم إفيز ، ومع كونها واحدة من أعظم المدن في العالم إبان العصر الروماني ، وثاني أكبر مدينة في العالم في ذلك الوقت ، تضم الآن الكثير من المعالم الأثرية والمعابد الفريدة المحفوظة جيدا والتي يعتقد أنها واحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم .
– سيرينس : على بعد بضع دقائق من منطقة سيرينس القريبة من أفسس ، هناك قرية تركية صغيرة تشتهر بالبيوت البيضاء الجميلة والحياة الهادئة مع فرص الاستجمام والترفيه الممتعة ، فاحرص على الجمع ما بين أفسس وسيرينس في رحلة واحدة خلال زيارة ازمير لمزيد من الاستمتاع وعدم إهدار الوقت .
– قلعة كاديفيكال : تعرف قلعة كاديفيكال بالقلعة الأسطورية ومن أهم الاماكن السياحية في ازمير و التي تقع بين جبال مدينة إزمير ، حتى أنه يمكنك ان ترى العلم التركي على الجزء العلوي من جدران القلعة المهيبة من بعيد ، وإلى جانب جمال هذا المعلم الرائع وشهرته الواسعة .

اقرأ أيضا :
المناطق السياحية في باريس .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– كيميرالتي : هي منطقة تسوق تاريخية في أزمير ، ومن أجمل الاماكن السياحية في ازمير ومع كونها واحدة من أقدم الأماكن وأكثرها حيوية في المدينة احرص على زيارتها مع الاستمتاع بالمحلات التجارية وورش العمل والمقاهي والمساجد وحدائق الشاي ، والمطاعم .
– باموكالي أو قلعة القطن : كما يطلقون عليها في تركيا هي ظاهرة جغرافية مذهلة فريدة من نوعها في العالم ، ستبدو لك عند زيارتها ككعكة الزفاف المثلجة مع عشرات من الطبقات، وهي مسابح طبيعية ومدرجات جيرية تكونت عبر ملايين السنين من المياة المتدفقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى