زيادة الوزن

فيتامينات لزيادة الوزن

أفضل فيتامينات لزيادة الوزن

فيتامينات لزيادة الوزن ، عندما يتعرض الإنسان إلى نقص في الوزن فإن هذا يكون سبب في العديد من المشاكل المختلفة منها الصحية وهي أن يعاني من العديد من الامراض المختلفة ، إضافة إلى المشاكل النفسية مثل أن يفقد ثقته في نفسه إن كان لا يمتلك جسم مثالي ، وسوف نعرض لكم فيما يلي فيتامينات لزيادة الوزن .

فيتامينات لزيادة الوزن

فيتامينات لزيادة الوزن
فيتامينات لزيادة الوزن

أفضل فيتامينات لزيادة الوزن

– فيتامين A
إن هذا الفيتامين له العديد من الفوائد المختلفة على عضلات الجسم ، ويجعل الاشخاص الذين يعانون من النحافة يكون لديهم القدرة على التحمل ، ويوجد العديد من الاطعمة التي تحتوي على فيتامين A وهي الخضروات عامة ، والفواكهة الملونة مثل المشمش ، والطماطم ، والبرتقال ، والجزر فأحرص على تناول هذه الاطعمة بشكل مستمر .

اقرأ أيضاً :
خلطات تزيد الوزن .
نصائح لزيادة الوزن .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– فيتامين ب ا
يعتبر واحدًا من أكثر الفيتامينات التي تعتبر فاتح للشهية ، كما أنه يساعد الجسم في الحصول على ما ينقصه من فيتامينات وهذا الأمر يضمن لك الحصول على وزن في وقت وجيز ، ونجده في جميع اللحوم ، والبقوليات ، والحليب ، والبذور .

– فيتامين B6
يعتبر أفضل فيتامينات لزيادة الوزن حيث أنه يستخدم كفاتح للشهية إضافة إلى أنه يساعد الجسم في الحصول على الطاقة التي يحتاج إليها ، ويمكن الحصول على هذا الفيتامين من تناول المكسرات ، والفواكهة ، والابيض ، واللحوم .

فيتامينات لزيادة الوزن
فيتامينات لزيادة الوزن

– فيتامين C
يساعدك على التخلص من التوتر الذي تعاني منه ، كما أن له دور في زيادة الوزن ، كما أنه يعمل على تعزيز دور جهاز المناعة مما يحافظ على صحتك ، ويمكن أن تجد هذا الفيتامين في الاحماض مثل البرتقال ، والليمون ، والفلفل .

– فيتامين D
يعمل بشكل أساسي على دعم العضلات وجعلها تنمو بشكل طبيعي ، وهذا يؤدي إلى زيادة الوزن بالطريقة التي ترغب بها ، ويمكنك الحصول على هذا الفيتامين من خلال التعرض إلى أشعة الشمس ولكن لا يجب أن تقف بها كثيرًا حيث أن هذا يمكن أن يكون له تأثير سلبي على صحتك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى