رمضان

نصائح رمضانية صحية

نصائح رمضانية صحية تجعل صيامك أفضل

نصائح رمضانية صحية ، يعد شهر رمضان الكريم من أفضل الأوقات التي تمر علينا جميعا حيث يجتمع الأهل والأقارب وتكثر الموائد الغنية بالأصناف الشهية ، ولكن يجب أن نحافظ علي صحتنا من التدهور نتيجة الإفراط في تناول الطعام والحلويات ، فمن المعروف علمياً أن الصوم يساعد في إزالة السموم من الجسم كما يساعد في علاج أمراض عديدة مثل أمراض الجهاز الهضمي والمعدة ، وأمراض القاولون ، ويساعد في علاج أمراض الكلي والعديد من الأمراض الجلدية ، وأمراض السمنة المفرطة ومشاكلها اللانهائية لذلك لكي نحسن إستغلال الصوم يجب علينا إتباع نصائح رمضانية صحية .

نصائح رمضانية صحية

نصائح رمضانية صحية
نصائح رمضانية صحية

نصائح رمضانية صحية تساعدك في إنقاص الوزن

يساعد الصوم بشكل عام في حل مشكلة السمنة المفرطة التي يعاني منها كثير من الناس ، وذلك بعد إنتشار الأغذية الغير صحية والأطعمة الجاهزة المشبعة بالزيوت ، والدهون الحيوانية الضارة والتي تفتقر بشدة للقيمة الغذائية ، ومن هنا  كان يجب علينا  البحث عن نصائح رمضانية صحية للحفاظ على صحتنا وتجنب زيادة الوزن في شهر رمضان .
لذا يجب أن تعلم عزيزي القارئ أن الصيام سيساعدك بشده في خسارة الدهون الزائدة التي تعاني منها ، لكن يجب عليك إتباع نصائح رمضانية صحية ينصح بها الأطباء المختصين وأهمها :
– ممارسة الرياضة البسيطة مثل الجري أو السير لمدة نصف ساعة يوميا ، وعدم أداء الرياضات الصعبة والعنيفة أثناء الصيام لتجنب أخطار الجفاف والإرهاق الشديد .
– إتباع حمية غذائية متوازنة تشتمل علي جميع العناصر الغذائية ذات القيمة الغذائية العالية ، والتي تساهم في بناء الجسم بطريقة صحيحة ومنع تكوين الترهلات .
– الحصول علي عدد ساعات كافية من النوم ، وعدم السهر ليلاً حيث أن نسبة حرق الدهون في الليل تكون منخفضة للغاية .

اقرأ ايضاً :
نصائح رمضانية غذائية صحية .
افضل رجيم في رمضان .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

أهم 5 نصائح رمضانية صحية ينصح بها خبراء التغذية

نصائح رمضانية صحية
نصائح رمضانية صحية

فيما يلي نقدم لكم أفضل 5 نصائح رمضانية صحية ينصح بها الخبراء المختصون في التغذية للحفاظ على صحة الإنسان ، ومنع سوء التغذية وفقدان العناصر الغذائية أثناء الصيام ، وأهم 5 نصائح صحية في رمضان هي :
– تناول وجبة السحور يعد من أفضل وسائل الإستفادة من العناصر الغذائية اللازمة لبناء الجسم ، ويفضل أن تحتوي وجبة السحور علي كوب من الزبادي الطازج لتقليل عسر الهضم .
– يجب الإفطار علي القليل من الماء الفاتر أو التمر واللبن ، وقد أثبتت الدراسات أن هذه الأطعمه تساعد في تهيئة المعدة لإستقبال الطعام بعد ساعات كثيرة من الصيام ، قد تصل إلي 16 ساعة  في بعض البلدان .
– يفضل الإنتظار مدة نصف ساعة قبل البدء في تناول الطعام وذلك منعاً لإمتلاء المعدة وعسر الهضم ، أو يتم تناول الشوربات الساخنة قبل تناول الطعام لتهيئة المعدة وتدفئتها .
– تجنب الأطعمة الدسمة والمحتوية علي الزيوت الحيوانية والدهون ، ويحبذ إستخدام الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون وزيت الذرة ، حيث أنها مفيدة جدا وخفيفة علي المعدة .
– وجبة الإفطار لابد أن تحتوي علي العديد من الألياف الغذائية لتعويض فقد الماء أثناء الصيام ، كما يجب أيضاً أن تحتوى علي العناصر الغذائية المتكاملة بنسب متوازنة ، وهذه كانت أهم نصيحة في نصائح رمضانية صحية ينصح بها خبراء التغذية .
هنا ينتهي مقالنا عن نصائح رمضانية صحية ، وقد قدمنا إليكم في هذا المقال أفضل نصائح للحفاظ على صحتكم في شهر رمضان أعاده الله علينا باليمن والبركات ، ونرجو أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى