رمضان

افضل طعام للسحور

مقترحات افضل طعام للسحور خلال شهر رمضان

افضل طعام للسحور ، يفكر المسلمون عند إقتراب شهر رمضان من كل عام في كيفية تأهيل الجسم لتحمل ساعات الصيام الطويلة ، ووضع خطة محكمة للنظام الغذائي ، حتي يصبح الجسم نشيطا وخاليا من الجوع والعطش لذلك سنوفر قائمة تشمل افضل طعام للسحور .

افضل طعام للسحور

افضل طعام للسحور
افضل طعام للسحور

مقترحات افضل طعام للسحور خلال شهر رمضان

– الأغذية التي تحوي الفيتامينات والمعادن مثل : الخضروات الخضراء والورقية مثل الكوسة والسبانخ ، واللفت ، الليمون الطازج .
– الأغذية التي تحوي البروتين : يتميز البروتين بقدرته الفعالة على شعور الفرد بحالة إشباع ، نتيجة لهضم المعدة له ببطء ، مما يشر الفرد بالإمتلاء والشبع لفترات طويلة كما يساعد على إستقرار مستويات السكر بالدم مثل ” البيض ، الدجاج واللحوم والأسماك ، المكسرات ” بإعتبارها مصدر جيد للبروتينات والدهون .
– الأغذية التي تحوي الدهون الصحية مثل ” زيت الزيتون وزيت جوز الهند ، الأفوكادو ، المكسرات مثل الجوز واللوز ، والبذور مثل الشيا ، والكتان ، اليقطين ، عباد الشمس ، سمك السلمون ، الزبد والسمن البقري ” .
– الخضروات والمشروبات المرطبة : يتصدر تناول الماء بكثرة أثناء السحور حيث يعزز عملية الأيض والحفاظ على الجسم رطب ، ماء الليمون ، شاي الأعشاب ، ماء جوز الهند ، الخضروات التي تحتوي على الماء بنسبة عالية مثل ” الخيار ، الطماطم ، الكرفس ” .

افضل طعام للسحور
افضل طعام للسحور

تعرف على افضل طعام للسحور

– تناول الحبوب الكاملة مثل ” دقيق الشوفان مضافا إلى حليب جوز الهند ، الكينوا لأنه غني بالبروتين ، الأرز ، القمح ” .
– تناول الأغذية التي تحوي اللياف : حيث تساعد الألياف الجهاز الهضمي على الشعور بالشبع وتجنب الجوع لفترات طويلة مثل ” الخبز الكامل ، الفواكة بمختلف أنواعها وبالتحديد التفاح والقشرة الخارجية للكمثرى ” .
– تناول كل ما يحتوي على مضادات الأكسدة : مثل ( التوت ) حيث يعتبر التوت معبأ بمركبات الفلافونويد مضافا إليه عصير الشوفان .
– تناول الأغذية التي تحتوي على كربوهيدرات : مثل المكرونة والأرز والقمح .

كل هذه الأطعمة وما تحويه من عناصر غذائية أساسية تمد الجسم بالطاقة بدلا من تناول أطعمة ثقيلة ومتناقضة ويمكن أن تؤدي إلى الجوع والعطش أثناء النهار .

مقترحات افضل طعام للسحور خلال شهر رمضان
مقترحات افضل طعام للسحور خلال شهر رمضان

اقرأ أيضاً :
فطور رمضاني مميز .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى