طريقة عملمكياج

طريقة عمل ميكب

ما هي طريقة عمل ميكب

طريقة عمل ميكب ، تسعى دائمًا جميع السيدات لإبراز جمالهم ، فقد حرصت المراءة منذ القدم على ان تهمتم بجمالها حيث ان هناك الكثير من الدلائل التي تشير إلى ان المراءة في الحضارات القديمة كانت تستخدم صبغات للشعر ومساحيق لتجميل البشرة ، بالإضافة إلى العناية بالقدمين واليدين ، فقد كانت هذه المستحضرات خاصة بالملكات والاميرات ولكن اخذت الدائرة في التوسع إلى ان وصلة إلى عامة الشعب ، المكياج هو عبارة عن فن خاص بذاته له قواعد اساسية ثابته تؤدي إلى نجاحه ، لذا يجب على كل سيدة ان تتعلم طريقة عمل ميكب وتتعلم الخطوات الاساسية في استخدامها لمستحضرات التجميل المختلفة .

طريقة عمل ميكب

طريقة عمل ميكب
طريقة عمل ميكب

ما هي طريقة عمل ميكب ؟

تنظيف البشرة هي الخطوة الاولي في طريقة عمل ميكب
تعتبر عملية تنظيف البشرة والعناية بها اهم خطوة قبل البدء في وضع المكياج ، يتم تنظيف البشرة عن طريقة غسلها باستخدام الماء والصابون باعتبارها خطوة أولية للتنظيف ، ثم يجب وضع الحليب المنظف للبشرة كي يعمل على تنظيف مسام البشرة ، ثم يجب اغلاق هذه المساس كي تبدأ خطوة وضع المكياج .

اقرأ ايضًا :
مكياج خفيف للعيد .
طريقة وضع مكياج ناعم .
طريقة عمل مكياج بسيط .

وضع كريم مغذي للبشرة

هو عبارة عن مادة مستحلبه تعطي البشرة جميع العناصر التي تحتاج إليها مثل الكولاجين الذي قد تفقده البشرة بسبب تقدم العمر او عن طريق التعامل الخاطئ مع البشرة او استخدام بعض المواد الغير ملائمة لنوع البشرة ، حيث يعمل الكريم المغذي على حماية البشرة من الاشعة الضارة التي تصدر من الشمس يوجد منه نوعان نوع ليلي يوضع على البشرة قبل النوم والنوع الاخر نهاري يستخدم كبديل لكريم الاساس .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

استخدام خافي العيوب أو الكونسيلر

طريقة عمل ميكب
طريقة عمل ميكب

الكونسيلر هو عبارة عن نوع من انواع المواد العضوية ، ولابد ان يكون لونه قريب من لون البشرة ، يقوم بإخفاء العيوب مثل حب الشباب والندبات وغيرها ، يتم وضعه بخفه على المناطق التي تحتاج لتغطية اعلى ويتم توزيعه باستخدام قطعة من الاسفنج .

طريقة عمل ميكب صباحى

طريقة عمل ميكب
طريقة عمل ميكب

ينصح للسيدات والفتيات اثناء الخروج بشكل متكرر خلال فترة الصباح بعدم وضع كميات كبيرة من مساحيق التجميل كي لا يجهدون البشرة ، فيكون كافي جدًا ان تضع المغذي الصباحي بالإضافة إلى بودرة تفتيح للبشرة مع وضع ماسكارا للرموش وكحل للعيون ، ثم تنهي المكياج عن طريق وضع ملمع للشفاه .

الى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان طريقة عمل ميكب نرجوا ان نكون نلنا اعجابكم من خلال قراءة مقال طريقة عمل ميكب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى