السياحة في تركيا

اشهر الاماكن في تركيا

ما هي اشهر الاماكن في تركيا

اشهر الاماكن في تركيا ، تمتاز تركيا بالكثير من الاماكن الطبيعية مثل الهضاب وغيرها ، فهي تحتوي على العديد من المجن الترفيهية التي تجذب السياح لزيارتها ، لذلك سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال اشهر الاماكن في تركيا .

اشهر الاماكن في تركيا

اشهر الاماكن في تركيا
اشهر الاماكن في تركيا

ما هي اشهر الاماكن في تركيا ؟

مدينة اسطنبول

اشهر الاماكن في تركيا
اشهر الاماكن في تركيا

تعتبر اسطنبول من أهم المدن من الناحية المعمارية كما إنها تحتل مكانة عريقة في العالم ، فهي من أهم الوجهات السياحية في تركيا حيث يتوافد العديد من السياح اليها فهي تحتوي على العديد من المباني الأثرية العريقة كالمساجد ، والقصور وغيرها ، كما يوجد بها العديد من الاسواق المتخصصة ببيع السجاد وغيره ، كما يوجد بها العديد من نوافير المياه .

جبل نمرود

يحتوي هذا الجبل على آثار تعود إلى مملكة كوماجين فهو يبلغ ارتفاعه 2134 م عن سطح الأرض ، فمن أهم الآثار المتواجدة فيه المعبد المقدس الذي يحتوي على تمثالًا خاصًا بالملك أنطيوخوس كما يوجد تمثالين على شكل نسر .

اقرأ أيضا :
معالم تركيا السياحية . 
السياحة التركية . 

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

متحف آيا صوفيا

يعد متحف آيا صوفيا من أهم المتاحف في اسطنبول حيث يتوافد الكثير من الافراد اليه ، فمتحف آيا صوفيا أسس في عصر الإمبراطورية الرومانية ليكون أكبر كنسية ثم تم تحويله إلى متحف بأوامر من مصطفى كامل أتاتورك .

قصر توب كابي

يعتبر قصر توب كابي من أهم المراكز السياسية والاجتماعية لمدينة اسطنبول ، فإن قصر توب كابي شيد في مدينة اسطنبول في القرن الخامس عشر للميلاد ، فإنه كان الموقع الأساسي لإقامة السلاطين العثمانين لمدة 400 عام .

مدينة أفسس

تعد مدينة أفسس من أشهر وأهم المدن في تركيا ، فهي تطل على ساحل لونيا فهي تحتوي على العديد من الآثار الاغريقية ، والرومانية ومن أهمها مكتبة سيلسوس ، والمسرح القديم .

وادي سابادار

يعتبر من أجمل المناطق الطبيعية في تركيا لاحتوائه على الكثير من المناظر الطبيعية كالشلالات وغيرها ، فهو يقع وادي سابادار على بعد 44 كم من مدينة ألانيا .

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان اشهر الاماكن في تركيا نرجو أن نكون نلنا أعجابكم من خلال قراءة مقال اشهر الاماكن في تركيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى