طريقة عملوصفات معكرونة

طريقة عمل مكرونة بشمل

تعرف علي طريقة عمل مكرونة بشمل

طريقة عمل مكرونة بشمل ، تعتبر طريقة عمل مكرونة بشمل من أشهر واشهى الأطباق على مستوى العالم ، حيث أنها تضم العديد من العناصر الغذائية فيدخل في تكوينها الألبان و اللحوم ، كما أن المكرونة نفسها مصدر للكربوهيدرات و التي تمد الجسم بما يحتاج إليه من طاقة ، كما أنها تقلل من نسبة السكر في الدم ، ولكنها تعد سلاح ذو حدين ، تزيد من الوزن لذلك لا تصلح أبدا في أطعمة الريجيم لاحتوائها على نسبة عالية من السعرات .

طريقة عمل مكرونة بشمل

طريقة عمل مكرونة بشمل
طريقة عمل مكرونة بشمل

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih .

اقرأ أيضا :
طريقة عمل المكرونة بالبشاميل .
مكرونة بشاميل .

طريقة عمل مكرونة بشمل باللحمة المفرومة

– طريقة اللحمة المفرومة :
يتم تقطيع البصل أو بشره علي حسب المفضل لديك ، ثم تقليبه على النار بعد إضافة معلقة من السمن بعد اكتساب البصل اللون الأصفر يتم وضع القليل من الملح ، بعد ذلك قومي بوضع اللحم المفروم و تقليبه مع البصل حتي ينضج .

– طريقة سلق المكرونة :
ضعي الماء في وعاء كبير و اتركيه يغلي على النار ، بعد وصول الماء لدرجة الغليان ضعي المكرونة في الوعاء واتركيها علي النار حتي تصبح ناضجة ، قومي بتصفية المكرونة من ماء السلق ثم قومي بغسلها بماء بارد .

– تحضير البشمل :
ضعي معلقة من السمن في وعاء واخلطيها بعد ذوبانها مع ملعقة من الدقيق ، قومي بتقليب الخليط حتي تلاحظي اندماجه معا بشكل واضح ، قومي بإضافة الحليب تدريجياً مع التقليب حتى تحصلي على قوام متماسك .

– خلط المكونات :
الآن يمكننا القول أننا وصلنا لنهاية طريقة عمل مكرونة بشمل ، حيث تم إتمام تحضير المكونات ، يتم تقسيم البشمل إلى جزئين ، الجزء الأول يتم خلطه بالمكرونة ، مع الاحتفاظ بالجزء الثاني في وعاء أخر .

– تحضير صنية المكرونة :
وصلنا لنهاية طريقة عمل مكرونة بشمل ، حيث يتم وضع نصف المكرونة المخلوطة بالبشمل في الصينية المعدة للتسوية ، ثم وضع اللحم المفروم ، ثم وضع الطبقة الأخيرة من المكرونة بالبشمل ، ثم نقوم بدمج البشمل الأخير مع بيضة وسكبه حتي يقوم بتغطية الصنية ثم يتم وضعا في الفرن مدة 45 دقيقة .

طريقة عمل مكرونة بشمل
طريقة عمل مكرونة بشمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى