طريقة عملمكياج

طريقة عمل المكياج

طريقة عمل المكياج ، المكياج يزيد من جمال المرأة و تألقها ولكن مع الاسف هناك الكثير من الفتيات يجهلن طريقة عمل المكياج ولذلك في هذا المقال سوف نتكلم عن طريقة عمل المكياج بأبسط الخطوات .

طريقة عمل المكياج

طريقة عمل المكياج
طريقة عمل المكياج

طريقة عمل المكياج بأبسط الخطوات

تجهيز الوجه :

_ اولاً اغسلي وجهك بمنظّفٍ جيّدٍ ومناسبٍ لطبيعته؛ لتتخلصي من الدهون والأوساخ المتراكمة حيث إن وضع المكياج على وجه مليء بالدهون سيتسبب بتحور المكياج ولمعان الوجه بعد مرور وقت قصير على وضعه .
_ ثانياً ضعي خافي العيوب بلون مماثل للون بشرتك على الحبوب وآثارها، وعلى الرّؤوس السّوداء، وعند السّواد أسفل العينين، وأيّ بقع وتصبّغات على وجهك .
_ ثالثاً ضعي طبقة مناسبة من كريم الأساس، بلون مماثل للون بشرتك وامسحيه جيّداً، إمّا بأطراف أصابعِك أو بالقطنة الخاصّة، بحيث يندمج مع خافي العيوب .
_ رابعاً ضعي القليل من بودرة أحمر الخدود، ويتمّ ذلك عن طريق الابتسام ابتسامة مبالغة، ووضع البودرة ابتداء من جانب العينين وصولاً إلى أسفل الخد بشكل مائل، على ألّأ تُبالغي بوضعه وألا تضعي لونا فاقعا .
_ خامساً لوّني حواجبك، إذا كانت حواجبك فاتحةً أو غير منتظمة، باستخدام قلم تحديد الحواجب .

وضع مكياج العينين
طريقة عمل المكياج
طريقة عمل المكياج

_ اولاً ضعي طبقةً أوّليةً من ظلال العيون كي تبقى لأطول فترةٍ ممكنة بحيث ان تكون من درجة الالوان الفاتحة لكي لا تندمج مع الالوان التي تريدينها.
_ ثانياً ضعي ظلال العيون بالألوان الّتي ترغبين بها، على أنْ تكون متجانسة ومن النّمط نفسه، ولا تصلي إلى حواجبك وخارج عظمة العين، إلّا إذا أردت مكياجاً مبالغاً.
_ ثالثاً حدّدي عيونك بقلمِ تحديد العيون، بالسمك الّذي تُفضّلينه، فإذا أردت مكياجاً بسيطاً ارسمي خطّاً رفيعاً، فوق الرُّموش مباشرةً، أمّا إذا أردتِ مكياجاً ثقيلا ارسمي خطّاً أعرض وأطول.
_ رابعاً ضعي الماسكارا على رموشك واتركيها لتجف، وضعي طبقةً أخرى لتحصلي على رموشٍ أطول وأكثف .

رسم الشّفاه

_ اولاً رطبي شفاهك باستخدام الكريم أو قلم ترطيب الشفاه وذك كي تتجنبي الحصول على شفاه متجعّدة بعد رسمها بأحمر الشفاه .
_ ثانياً ارسمي حدود شفاهك بقلم تحديد الشفاه، وبلون ملائم للون المكياج وأسلوبه .
_ ثالثا ضعي طبقة من أحمر الشفاه، بلونٍ مشابه للون تحديد الشّاه .
_ رابعاً ضعي طبقة من ملمّع شفاه، وهي خطوة اختيارية .

نصل لنهاية مقالنا تعرفنا بها على طريقة عمل المكياج  ، نتمنى ان نكون نلنا اعجابك سيدتي من خلال قرائتك عن طريقة عمل المكياج ، وللمزيد :

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ ايضا :
طريقة وضع المكياج الخفيف .
كيفية وضع المكياج .
مكياج سهرات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى