مكياج

كيفية وضع المكياج

كيفية وضع المكياج ، المكياج هو الوسيلة السحرية التي لا تتخلى عنها النساء للحصول على إطلالة جذابة تبرز جمال ملامح الوجه وتخفي كافة العيوب . مع ذلك ، قد لا تتقن الكثير من النساء كيفية وضع المكياج بطريقة صحيحة ، الان نتكلم عن كيفية وضع المكياج بأبسط الخطوات .

كيفية وضع المكياج

كيفية وضع المكياج
كيفية وضع المكياج

كيفية وضع المكياج بأبسط الخطوات

كيفية وضع المكياج خطوة بخطوة

– دائما ما نبدأ بتنظيف البشرة حيث ان تنضيف البشرة يعد من الخطوات الاساسية للحصول على اطلالة مثالية وذلك عن طريق اختيار غسول مناسب بحسب نوع بشرتك سواء كانت جافة ، دهنية أو مختلطة لتجنب تلف البشرة ، بتلك الخطوة تضمنين الحصول على بشرة نقية ومثالية كي لا تتفاعل الزيوت الزائدة أو الشوائب مع مستحضرات المكياج ولضمان الحفاظ على إطلالة ثابتة لساعات طويلة .

كيفية وضع المكياج
كيفية وضع المكياج

– تأتي خطوة الترطيب حيث ان ترطيب البشرة يساعد على الوقاية من عوامل الجفاف التي قد تؤدي لظهور الخطوط المزعجة التي تفسد مظهر بشرتك بعد تطبيق المكياج .

– قد تتخلى بعض الفتيات عن تطبيق البرايمر قبل وضع المكياج ، لكن ذلك من الأخطاء الشائعة . حيث يتميز البرايمر بالكثير من الفوائد لتثبيت مكياجك وحماية بشرتك حيث يعمل كعازل بين سطح البشرة ومستحضرات المكياج ، مما يمنع تفاعل البثور مع الكيماويات الموجودة داخل مستحضرات المكياج والتي قد تتسبب في تفاقم تلك المشكلة .

– توزيع كريم الأساس باستخدام فرشاة مناسبة ، أطراف أصابعك أو حتى البيوتي بلندر ، قومي بتوزيع كمية مناسبة من كريم الأساس على كامل الوجه والرقبة . يساعد ذلك على توحيد لون البشرة وإخفاء آثار البقع الداكنة . احرصي على دمج كريم الأساس بشكل جيد لتجنب التلطخات والخطوط البارزة على سطح البشرة . يمكنكِ اختيار كريم الأساس المناسب لكِ حسب نوع بشرتك .

– مصحح العيوب أو الكونسيلر يساعد على إخفاء كافة عيوب البشرة كالهالات السوداء ، البقع الداكنة وآثار البثور الحمراء . كما يمكن استخدام درجات الكونسيلر المختلفة لعمل كونتور لتنحيف الوجه وإبراز ملامحه الجمالية .

اقرأ ايضا :
طريقة وضع المكياج الخفيف .

– توزيع البلاشر هي اخر خطوة عليكي اتباعها لحصولك على مكياج مثالي حيث انه المستحضر الذي يضفي على بشرتك مظهر حيوي وجذاب . لتطبيق البلاشر بطريقة صحيحة ، احرصي على اختيار لون مناسب للون بشرتك الأصلي . اختيار الدرجات الداكنة قد يتسبب في سمرة البشرة ، أما الدرجات الفاتحة جداً قد تصيبك بالشحوب . أنسب الدرجات من البلاشر والتي تمنحك إطلالة طبيعية جذابة هي اختيار درجات الوردي والخوخي لصاحبات البشرة البيضاء . للبشرة السمراء ، اختاري درجات المرجاني والنبيذي الفاتح .

الى هنا نصل الى نهاية مقالنا تعرفنا بها على كيفية وضع المكياج ، نتمنى ان نكون نلنا اعجابك سيدتي من خلال قرائتك عن كيفية وضع المكياج ، وللمزيد :

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى