طريقة عملمكياج

طريقة عمل المكياج الناعم

طريقة عمل المكياج الناعم و الانيق

طريقة عمل المكياج الناعم ، يعتبر وجهك عزيزتي  سر جمالك ، لذا عليك بالمحافظة عليه و العناية به ، و ذلك باستخدامك الأقنعة و الماسكات التي تحافظ على نضارته و جماله، بالإضافة إلى استخدامك للمكياج الذي يعتبر وسيله لإبراز جمالك بطريقة صحيحة، و سنذكر لك في مقالتنا هذه طريقة عمل المكياج الناعم بخطوات بسيطة .

طريقة عمل المكياج الناعم

طريقة عمل المكياج الناعم
طريقة عمل المكياج الناعم

طريقة عمل المكياج الناعم و الانيق

_ الترطيب : قومي بترطيب البشرة بكريم ترطيب اذا كنت من اصحاب البشرة العادية و الجافة ، و نستبدل هذه الخطوة بتنظيف البشرة اذا كنت من اصحاب البشرة الدهنية .
_ كريم الاساس ( الكونسيلر ) :

طريقة عمل المكياج الناعم
طريقة عمل المكياج الناعم

ضعي القليل من كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك ، و قومي بفرده بواسطة فرشاة خاصّة للمكياج ، أو عن طريق إسفنجة مخصصة ، و يجب عليك معرفة الدرجة التي تناسب لون بشرتك ، حيث يجب اختيار كريم أساس أغمق او افتح من لون درجة بشرتك بدرجة واحدة ، أو مثل لون بشرتك ، و تجنبي وضع الدرجات الفاتحة جدا مقارنة بلون بشرتك لانها ستظهر بشرتك بلون باهت و رمادي .

اقرأ ايضا :
طريقة وضع المكياج بالصور للمبتدئين .
طريقة مكياج عيون .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

_ الفاونديشن ( الباودر ) : اختاري نوعا مناسبا من الباودر الجاف ، و بواسطة فرشاة كبيرة ، قومي بالطبطبة على بشرتك بهدوء ، و ذلك لأن استخدام الباودر يساعد في تثبيت الكريم الذي تم وضعه في البداية.
_ الايلاينر (الكحل ) : ارسمي بالكحل السائل خطا مناسبا فوق الجفن، و هنا يعتمد عرض الخط على كبر العيون ، فإذا كنت تمتلكين عيون واسعة و كبيرة ، عليك برسم خط رفيع فوق الجفن ، و العكس صحيح ، و احرصي على اختيار رسمة تناسب شكل عينك .
_ الماسكارا :

طريقة عمل المكياج الناعم
طريقة عمل المكياج الناعم

ضعي الماسكارا الجيدة على رموشك ، و في حال اخطأت و لامستِ بشرتك بامكانك ازالتها بعود قطني مبلل بمزيل المكياج .
_ الايشادو ( ظل العيون ) : يمكنك وضع الشادو الخفيف باللون الترابي أو الوردي و ذلك اساس المكياج الناعم ، حيث لا نختار الوانا صارخة للايشادو ، و بامكانك الاختيار اعتماد على ما يتماشى مع لباسك ، و بشكل عام اللون الوردي يتماشى مع جميع الوان اللباس ، و يفضل وضعه فوق الجفن بطريقة خفيفة و ناعمة.

طريقة عمل المكياج الناعم
طريقة عمل المكياج الناعم

_ رسم الحواجب : قومي بذلك باستخدام قلم خاص بحيث يناسب لون شعر الحاجب و ذلك بملأ الفراغات بين الشعر لاعطاء مظهر اكثر وضوح و كثافة .
_ الروج ( احمر الشفاه ) : من اساسيات طريقة عمل المكياج الناعم ان تضعي احمر الشفاه اعتمادا اللون على لون بشرتك ، فإذا كنت سمراء يجب عليك اختيار الألوان القاتمة مثل الخمري و الترابي الداكن بشكل يناسب اللون الذي اخترتيه من الايشادو ، أما إذا كنت من ذوات البشرة الفاتحة ، فيمكنك وضع اللون الوردي بدرجاته ، أو اللون الترابي أيضا بدرجاته .
_ احمر الخدود : ضعي القليل منه بلون وردي خفيف تحت زاوية الخد الخارجية .

الى هنا نصل الى ختام مقالتنا عن طريقة عمل المكياج الناعم ، نتمنى ان تكون مقالتنا عن طريقة عمل المكياج الناعم قد قدمت الفائدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى