طريقة عملكريب

طريقة عمل الكريب الحادق

طريقة عمل الكريب الحادق بالخطوات

طريقة عمل الكريب الحادق ، إن الكريب من الوجبات السريعة التي اعتاد الكثيرون على شراءه من محلات الوجبات السريعة ، ولكن الكثير من الأمهات ينتابهم شعور بالقلق تجاه الكريب المجلوب من هذه المحلات وذلك لأنها لا تعرف مصادر الوسائل المستخدمة في إعداده وهل تم تنظيف المكونات قبل استخدامها أم لا ، لذا فنحن حرصنا على توضيح طريقة إعداد الكريب الحادق لأنه من أكثر الأنواع التي يفضلها الكثيرين ، حيث أن طريقة عمله في المنزل سهلة للغاية ويمكن لأي شخص أن يقوم بإعداده من خلال المكونات المتوفرة في المنزل ، وفيما يلي سوف نحدثكم ، طريقة عمل الكريب الحادق .

طريقة عمل الكريب الحادق

طريقة عمل الكريب الحادق
طريقة عمل الكريب الحادق

طريقة عمل الكريب الحادق بالصور

المقادير :
– كوب واحد لبن منزوع الدسم .
– كوب واحد من الدقيق .
– أربع أو خمس ملاعق زيت .
– بيضة .
– رشة فلفل أسود .
– نصف ملعقة صغيرة ملح أو حسب الرغبة .

وصفات أخرى :
طريقة عمل كريب .
طريقة عمل الكريب الفرنسي .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طريقة الإعداد :
– بعد نخل الدقيق جيداً يتم وضعه بداخل الخلاط الكهربائي .
– يتم إضافة كوب اللبن والدقيق والبيضة والملح والفلفل الأسود وملاعق الزيت .
– بعد ذلك يتم خلط هذه المكونات جيداً والتأكد من تجانسها والحرص على أن تكون هذه العجينة سائلة وغير متماسكة حتى يسهل تشكيلها .
– يتم بعد ذلك تسخين المقلاة جيداً ويجب أن تكون من المقلاة الغير لاصقة ، يمكن عمل الكريب أيضاً في المقلاة اللاصقة ولكن يجب وضع كمية قليلة من الزيت بها .

طريقة عمل الكريب الحادق
طريقة عمل الكريب الحادق

– باستخدام المغرفة يمكنكم تشكيل الكريب وذلك من خلال ملئ المغرفة بالخليط وسكبها في المقلاة بالتساوي ، ويجب الحرص على تحريك المقلاة حتى يكون الشكل مضبوط وجميع الفراغات ممتلئة .
– يستغرق الكريب مدة دقيقة أو أقل عند التحمير وبعد التأكد من التحمير يتم قلبه على الجهة الأخرى من خلال الأطراف الخاصة به .
– يتم تجهيز الحشو والذي قد يكون قطع من الدجاج أو اللحم أو الجبن أو الصنف الذي تفضلونه ويتم خلطه بالقليل من الزيتون والطماطم والفلفل الألوان بعد تقطيعهم لشرائح .

طريقة عمل الكريب الحادق
طريقة عمل الكريب الحادق

– وأخيراً يتم ثني الكريب من الوسط حيث يصبح على شكل نصف دائرة وبتم وضع الحشو في الوسط وبعدها يتم ثني الطرفين على بعضهما البعض إلى أن يصبح الكريب على شكل مثلث .
– أصبح الكريب بذلك جاهز للتناول ويمكن تقديمه للأطفال إلى جانب البطاطا .

وبهذا تم توضيح طريقة عمل الكريب الحادق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى