طريقة عملوصفات دجاج

طريقة عمل الفراخ البلدى المحشية

طريقة عمل الفراخ البلدى المحشية ، إن الفراخ المحشية تعتبر من الأكلات الرئيسية المشهية جدًا والتي يتم طهيها في شهر رمضان المبارك ، ويفضل تناولها الصغار قبل الكبار ، وفي مقالنا اليوم عبر موقع ( ابجديه ) نقدم لكِ أسهل وأفضل طريقة عمل الفراخ البلدى المحشية اللذيذة .

طريقة عمل الفراخ البلدى المحشية

طريقة عمل الفراخ البلدى المحشية
طريقة عمل الفراخ البلدى المحشية

طريقة عمل الفراخ البلدى المحشية بالأرز ومكوناتها

– دجاجة كاملة ، غير متقطعة .
– 1 كجم لحم مفروم .
– ملح ، وفلفل ، وبهارات ، وقرفة مطحونة .
– هيل حبهان مطحون .
– 3 حبات بصل .
– 2 كوب أرز بسمتي .
– بعض من زيت الزيتون .
– القليل من الخل .

طريقة عمل الفراخ البلدى المحشية وطريقة حشوها بالأرز

– ومن أجل الحصول على طريقة عمل الفراخ البلدى المحشية ، قومي بغسل الأرز العديد من المرات ، وانقعيه في ماء فاتر لمدة 1/4 ساعة كاملة .
– قومي بوضع زيت الزيتون في المقلاة فوق النار ، وقومي بتسخين اللحمة المفرومة ، وقومي برش بعض من الفلفل ، والملح ، والقرفة المطحونة ، والهيل المطحون ، وقومي بالتحريك الجيد ، وغطيها واتركيها على نار هادئة ، وبعد أن يتم نضجها نصف نضوج قومي برفعها من عن النار ، وضعيها جانبًا .
– قومي بملأ الإبريق ماء وضعيه على النار ، واتركيه حتى يتم غليانه .
– ضعي وعاء الطبخ على النار ، وضعي فيه بعض من زيت الزيتون والأرز ، وقومي بإضافة بعض من الفلفل والملح ، والقرفة وقومي بالتقليب لمدة 5 دقيقة كاملة ، إلى أن يصبح لونه ذهبي ، وقومي بعد ذلك بصب الماء المغلي ، وقومي بتغطية القدر بغطاء ، واتركيه على نار هادئة حتى يقترب من النضوج ، وأضيفي اللحمة المفرومة ، وقومي بالتحريك الجيد ، واتركيه لمدة 5 دقيقة كاملة ، وارفعيه .
– طريقة عمل الفراخ البلدى المحشية .

اقرا ايضًا :
طريقة قلي الدجاج بعد سلقه .
طريقة عمل كبسة الدجاج .

طريقة عمل الفراخ البلدى المحشية بالتفصيل

– من أجل أن تتعرفي على طريقة عمل الفراخ البلدى المحشية قومي بتفريغ الدجاجة من الداخل ، واحرصي على عدم قطع أي جزء فيها ، ونظيفها جيدًا من الداخل ، واغسليها جيدًا باستخدام الماء والخل ، وضعهيا حتى تنتهي الحشوة تمامًا .
–  ضعي الدجاجة على صينية ، وقومي بالبدء بحشوها من الأعلى من عند الرقبة حتى تمتلأ ، وقومي بتخيطها جيدًا باستخدام الإبرة وخيط ، وهذا لكي لا تسقط الحشوة منها ، وقومي بربط الرقبة بخيط ، حسب الطريقة التي ترغبي بها .
– قومي بحشو الدجاجة من الأسفل بين الأفخاذ حتى تمتلأ ، وخيطيها مرة أخرى لكي لا تسقط الحشوة .
– قومي بدهن الدجاجة من الخارج بقليل من زيت الزيتون ، وضعيها في صينية عميقة بعض الشيء ، وقومي بتقطيع البصل حولها ، وضعي أعواد القرفة ، وافركيها بالملح ، والفلفل الأسود والقرفة الناعمة ، والهيل المطحون وضعيها عيدان القرفة وحبوب الهيل ، وقومي بتغليف الصينية بالقصدير ، ومن أجل أن تستكملي معرفة طريقة عمل الفراخ البلدى المحشية .
– قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة مائة وثمانون درحة ، وضعي فيه الصينية لمدة ساعة ونصف ، وقومي باكتشاف القصدير عن الدجاجة ، وقومي بتشغيل الشواية من فوق ، وقومي بتحمير الدجاجة ، وقومي بتقليب الدجاجة وحمري وجهها الآخر ، واخرجيها من الفرن ، وقدميها مع السلطات والشوربات ، وبالهناء والشفاء .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

طريقة عمل الفراخ البلدى المحشية كان مقالنا اليوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى