اكلات شاميةطريقة عمل

طريقة عمل الكبة البرغل العراقية

ما هي طريقة عمل الكبة البرغل العراقية ؟

طريقة عمل الكبة البرغل العراقية ، المطبخ العراقي أو مطبخ بلاد ما بين النهرين لديه تاريخ طويل يعود إلى السومريين و الآشوريين ، حيث أن بعضاً من الألواح التي وجدت في الآثار القديمة في العراق تظهر وصفات لتحضير الطعام الذي كان يعد في المعابد أثناء الأعياد الدينية ، و اليوم المطبخ في العراق يعكس هذا الميراث الغني فضلاً عن تأثيرات قوية من تقاليد الطهي للدول المجاورة مثل تركيا و إيران و سوريا ، و تعد الكبة من أشهر مأكولات المطبخ العراقي ، و في هذا المقال سنقدم لكم طريقة عمل الكبة البرغل العراقية .

طريقة عمل الكبة البرغل العراقية

طريقة عمل الكبة البرغل العراقية
طريقة عمل الكبة البرغل العراقية

ما هي طريقة عمل الكبة البرغل العراقية ؟

المكونات :
– كوب ونص الى كوبين طحين .
– 2 كوب جريش ناعم .
– 250 غ لحم مفروم .
– 2 راس بصل .
– 1 قطعه بطاطا .
– قرن فلفل حار .
– شعيريه .
– بهارات .
– ملح .

وصفات أخرى :
وصفة الكبة السورية .
طريقة عمل كبة الرز .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طريقة التحضير :
– نغلي الماء على النار ، و نضيفه على الجريش و نخلطه باليد ، و إذا احتاج كميه ماء زياده نضيف له ، أي أن كمية الماء حسب الحاجه حتى تصبح العجينه هشه و لينه .
– بعدها نضيف الطحين للجريش و الملح و نعجن إلى أن تتماسك العجينة ثم نتركها ترتاح .
– بهذه الفتره ، نحضر الحشوة و هي عبارة عن لحم مفروم و راس بصل مفروم ، نحمسهم على النار ، و نضيف البهارات و الملح و نحمس حتى تنضج الحشوة و نتركها حتى تبرد .
– نحشي العجينة بالحشوة و نكورها بشكل دائري .

طريقة عمل الكبة البرغل العراقية
طريقة عمل الكبة البرغل العراقية

– لتحضير الشوربة ، نأخذ قدر و نضع فيه قليل من الزيت و نحضر البطاطا و الشعيرية و البصل ، نقطعهم إلى مكعبات و نحمسهم على النار ، ثم نضيف البهارات و الفلفل و نستمر بالتحريك ، ثم نضيف الماء ونتركه يغلي .
– نضيف الكبه بالشوربة و نتركها تغلي ، على نار هادئه لمدة عشر دقائق او اكثر ، نلاحظ أن الكبة بدأت تطفو للاعلى ، نتركها على النار مدة ربع ساعة .
– نقدمها و الف عافية .

وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان طريقة عمل الكبة البرغل العراقية ، نرجو أن نكون قد نلنا إعجابكم من خلال قراءة مقال طريقة عمل الكبة البرغل العراقية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى