تدبير منزلي

طريقة ازالة العلكة عن الملابس

افضل طريقة ازالة العلكة عن الملابس

طريقة ازالة العلكة عن الملابس ، العلكة هي عبارة عن مادة صمغية ، فقد عرفت العلكة منذ القدم في العديد من الشعوب ، فقد كان الامريكيون هم أول من رسخ وجود العلكة ومضغها حتى اصبحت سلوك وعادة وانتشرت بين جميع الفئات كما انهم روجوا لها في دول اخري غير امريكا ، فقد تعددت انواعها والوانها هناك ما هو بنكهة الفراولة أو النعناع كما ان الوانها جميلة وجذابة ، هنا البعض يتحدثون أثنا قيامهم بمضغ اللبان الامر الذي ينتج عنه سقوطها على ملابسهم أو في بعض الاحيان يتركونها على مقعد ويأتي احد ويجلس فتلتصق بملابسه ، فقد يضطر البعض إلى التخلص من هذه الملابس وعدم استخدامها مره اخري ولكن سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال طريقة ازالة العلكة عن الملابس .

طريقة ازالة العلكة عن الملابس

طريقة ازالة العلكة عن الملابس
طريقة ازالة العلكة عن الملابس

ما هي طريقة ازالة العلكة عن الملابس ؟

أولًا : طريقة ازالة العلكة عن الملابس بالتجميد

هناك العديد من الطرق التي تستخدم لإزالة العلكة عن الملابس بالتجميد وهي :
– استخدام الثلج مباشرةً : يفضل استخدام هذه الطريقة في حالة التصاق العلكة بالملابس الثقيلة وذلك يتم عن طريق وضع بعض مكعبات الثلج على مكان البقعة وتركها حتى تتجمد العلكة ، وبعد ذلك يتم قشط هذه العلكة باستخدام آلة حادة سكين مثلًا .

طريقة ازالة العلكة عن الملابس
طريقة ازالة العلكة عن الملابس

– تفريز الملابس : هذه الطريقة خاصة بالملابس الحساسة ، حيث يتم وضع الملابس المراد تنظيفها في كيس التفريز ثم تركها حتى تتجمد العلكة واخراجها واستخدام فرشة الاسنان في إزالة العلكة المتبقية بها .
– استخدام الثلج مع منظف الغسيل : وذلك عن طريق وضع قطعة من الثلج فوق العلكة مباشرة واخري تحتها ونتركها لمدة 30 دقيقة حتى تتجمد العلكة ، ثم نقوم بقشط العلكة من الملابس ثم غسلها باستخدام منظف الغسيل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

اقرأ أيضا :
كيف أزيل العلك من الملابس .
طريقة تنظيف الحذاء من الرائحة .
كيف ازيل الحبر من الثوب الابيض .
ازالة الدهان عن الملابس .
طريقة ازالة البويه من الملابس .
كيف ازيل اللبان من الملابس .

ثانيًا : طريقة ازالة العلكة عن الملابس بالتسخين
– مجفف الشعر : وذلك يتم عن طريق تسليط المجفف على اللبان مباشرة ، ثم القيام بإزالته عن طريق اليد .
– المكواة : وذلك يتم من خلال وضع ورق مقوي تحت قطعة القماش الملتصق بها العلكة ثم البدء بكي هذه القطعة لعدة دقائق ، ويجب ان تكون حرارة المكواه عالية حتى تكون قادرة على ان تذيب اللبان فتلتصق بالورق المقوى وبذلك نكون قد نظفنا قطعة الملابس من العلكة .

الى هنا نصل الى نهاية مقالتنا سيدتي التي تعرفنا من خلالها على على طريقة ازالة العلكة عن الملابس ، نتمنى ان نكون وفقنا في سرد وشرح طريقة ازالة العلكة عن الملابس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى