تدبير منزلي

طريقة ازالة البويه من الملابس

أفضل طريقة ازالة البويه من الملابس

طريقة ازالة البويه من الملابس ، تتعرض الملابس لبعض البقع الصعبة ومن هذه البقع هي بقع البوية فقط تعاني ربات المنزل من ازالة مثل هذه البقع الصعبة التي تعتقد انها لا تزول وقد تستخدم الملابس في التنظيف أو تتخلص منها نهائيًا ، ولكن هناك بعض الطرق التي تستخدم لإزالة مثل هذه البقع وسوف نقدم لكم من خلال هذا المقال طريقة ازالة البويه من الملابس .

طريقة ازالة البويه من الملابس

طريقة ازالة البويه من الملابس
طريقة ازالة البويه من الملابس

ما هي افضل طريقة ازالة البويه من الملابس ؟

أولًا : إزالة الطلاء الزائد : اهم واول خطوة في طريقة ازالة البويه من الملابس هي ان نقوم بإزالة البوية الزائدة من القماش إذا كانت البقعة جافة ، يمكن استخدام قطعة من القماش لإزالة هذه البويه الزائدة أما عندما تكون مازالت لينه فيمكن ازالتها باستخدام سكين او ملعقة وإزالة أكبر جزء منها قدر المستطاع .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

اقرأ أيضًا :
ازالة البويه من الملابس .

طريقة ازالة البويه من الملابس
طريقة ازالة البويه من الملابس

ثانيًا : استخدام صابون الجلي : من طريقة ازالة البويه من الملابس هي عن طريق استخدام السائل الخاص بالجلي وذلك عن طريق تدليكها بإسفنجة مبلله بخليط من الماء وسائل الجلي ، وبتم تكرار هذه الخطوة حتى تزول البقعة نهائيًا .

ثالثًا : استخدام الكحول الطبية : نقوم باستخدام هذا الكحول عندما تفضل الطرق السابقة في إزالة بقع البويه في هذا الوقت يجب احضار قطعة من القماش مبلله بالكحول ويتم فرك القطعة المراد تنظيفها، إذا لم تزول نهائيًا وتبقي بعض منها في هذه الحالة يجب استخدام فرشة اسنان قديمة لإزالة باقي البقعة ، في حالة فشكل كل هذه الطرق يجب احضار المنظفات الصناعية ولكن يجب قراءة التعليمات الموجودة عليها جيدًا حتى لا تتعرض الملابس للتلف أو تغير اللون .
بعض النصائح التي تساعد في إزالة البويه من الملابس والتي لا بد أن نأخذها في اعتبارنا عندما نتعامل مع هذه البقع وهي :
– تنظيف البقع بشكل فوري وسريع وهي تعتبر من أهم وابرز الخطوات في عملية التنظيف، عندما نبدأ في التنظيف بشكل سريع فهذا يجعل عملية ازالة البقع اسهل بكثير، لان البقع الجافة يصعب ازالتها وحيانًا تصبح مستحيلة .
– من الضروري استخدام الطريقة المناسبة لنوع القماش حتى لا يفقد لونه أو يتلف بسبب بعض المواد .
– يجب ازالة الطلاء الزائد قبل البدء في عملية التنظيف عن طريق استخدام سكين أو قطعة قماش .

الى هنا نصل الى نهاية مقالتنا تحت عنوان طريقة ازالة البويه من الملابس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى