تدبير منزلي

افكار لترتيب المنزل بالصور

اسهل افكار لترتيب المنزل بالصور

افكار لترتيب المنزل بالصور ، جميع السيدات وربات البيوت يحلمن بمنزل جميل وانيق وجذاب ، ولكي تصل إلى ما تريد يجب ان تعرف كيفية ترتيب وتنظيم بيتها ، كما يجب عليها تعطير المنزل واضافة بعض اللمسات الجميلة ، كما انه من الضروري الاهتمام بنظافة الحمامات بشكل خاص حيث ان نظافة المنزل تعرف من الحمام وحتى لا ينشر روائح غير مستحبة في ارجاء المنزل ، ويعتبر المنزل واجهه امام الضيوف حيث يدل على مدي نظافة واناقة اصحاب المنزل ، من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم اجمل وابسط افكار لترتيب المنزل بالصور حتى تحصلون على منزل منسق وانيق .

افكار لترتيب المنزل بالصور

افكار لترتيب المنزل بالصور
افكار لترتيب المنزل بالصور

ما هي اسهل افكار لترتيب المنزل بالصور ؟

– يجب التخلص من القمامة بشكل يومي بالإضافة إلى تنظيف سلات القمامة ويفضل تعقيمها من خلال استخدام احد المنظفات وذلك للقضاء على البكتيريا التي تتسبب في الروائح الكريهة .
– غسل السجاد وتنظيفه من الاوساخ والبقع وذلك عن طريق احضار ماء ونضيف اليه مسحوق التنظيف وكمية من معطر الاقمشة حتى يعطي رائحة جميلة ونفاذة له .
– تنظيف الستائر من الاتربة والغبار وغسلها وتعطيرها لأنها تعطي رونق خاص للمنزل فيجب ان تكون دائمًا نظيفة .

اقرأ ايضا :
افكار لترتيب المطبخ الصغير .
طريقة ترتيب البيت .

افكار لترتيب المنزل بالصور
افكار لترتيب المنزل بالصور

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– تنظيف المطبخ وذلك عن طريق غسل السيراميك باستخدام الكلور وغسل الاواني والاطباق فور الانتهاء من تناول الطعام ، بالإضافة إلى ترتيب الخزائن الموجودة به وتلميع الشفاط وجميع اجزاء المطبخ .
– مسح وتلميع الشبابيك ومقابض الابواب .
– تنظيف الثلاجة بشكل دوري ، وذلك عن طريق تغليف الاطعمة قبل وضعها داخل الثلاجة وغسلها مره كل اسبوع على الاقل عن طريق استخدام خليط من الماء وبيكربونات الصوديوم حيث تزيل هذه الطريقة جميع البقع والاوساخ .

نصائح لتعطير المنزل

افكار لترتيب المنزل بالصور
افكار لترتيب المنزل بالصور

قبل القيام بتعطير المنزل يجب فتح النوافذ وتهويته للتخلص من الرطوبة والروائح الموجودة به بعد ذلك يمكن البدء في عملية التعطير ، فقد اثبتت بعض الدراسات ان عملية تعطير المنزل ونشر الروائح الجميلة تزيد من راحة الاعصاب والشعور بالهدوء ومن هذه الرائح ما يلي :
رائحة الياسمين ورائحة خشب الصندل والبابونج ولكن يبقي البخور العربي افضل شيء يمكن استخدامه لتعطير المنزل حيث استخدم منذ قديم الزمان ويمكن تعطير جميع اجزاء وغرف المنزل به .

الى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان افكار لترتيب المنزل بالصور ، نأمل ان ننال اعجابكم من خلال قراءة مقال افكار لترتيب المنزل بالصور .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى