تدبير منزلي

ازالة الدهان عن الملابس

أفضل طرق ازالة الدهان عن الملابس

ازالة الدهان عن الملابس ، الملابس دائمًا ما تكون عرضة لبعض البقع ، احيانًا تكون هذه البقع عنيدة وصعبة ويصعب ازالتها مما يجعلنا نتخلص من هذه الملابس ، وفي بعض الاحيان قد تتعرض الملابس للتلف عند استخدام الطرق الخاطئة في التنظيف وازالة البقع ، وهناك بعض البقع السهلة التي لا تحتاج لمجهود كبير في التنظيف ولكن من الضروري الحرص والتاني عند القيام بإزالة مثل هذه البقع حتى تحصلين على أفضل النتائج ، ولكن يبقي اهم عامل في عملية التنظيف هو السرعة في معالجة هذه البقع ، وتعتبر بقع الدهان من البقع الصعبة التي من الممكن أن تؤدي إلى تلف قطع الملابس ، وتكون اكثر النا عرضة لمثل هذه البقع هم العمال الذي يحتكون بها بشكل مباشر فمن الممكن أن تتعرض الملابس أو المفروشات أو قطع الاثاث ايضا لمثل هذه البقع ، لذا سوف نقدم لكي سيدتي من خلال هذه المقال افضل طرق ازالة الدهان عن الملابس .

ازالة الدهان عن الملابس

ازالة الدهان عن الملابس
ازالة الدهان عن الملابس

أفضل طرق ازالة الدهان عن الملابس :

الأدوات المستخدمة في عملية التنظيف :

تنر : يعتبر التنر من اهم المواد التي من الضروري ان تتواجد دائمًا في المنزل وذلك بسبب اهميتها في عملية التنظيف حيث أن التنر يقوم بتفتيت الدهون وازالتها فهذه المادة تستخدمًا في عملية تخفيف الدهانات .

الكاز : يستخدم الكاز في الكثير من عمليات التنظيف في المنزل فهو يقوم بازالة العديد من البقع ومنها ازالة الدهان عن الملابس .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

اقرأ أيضًا :

ازالة البويه من الملابس

طريقة ازالة البويه من الملابس

طريقة التنظيف :

ازالة الدهان عن الملابس
ازالة الدهان عن الملابس

قبل البدء بعملية التنظيف يجب ازالة الجزء الزائد من بقع الدهان الموجودة على الملابس اما باستخدام قماشة أو باستخدام سكين غير حادة وذلك للتسهيل من عملية التنظيف .

أولًا : نحضر قطع القماش المراد تنظيفها وازالة البقعة منها ، ونضع عليها كمية من التنر على البقعة مباشرة، ثم نقوم بفرك هذه البقعة من الممكن أن نستخدم فرشة اسنان لإتمام هذه العملية بشكل أفضل، فبذلك سوف يقوم التنر بتفتيت هذه البقعة .

ثانيًا : بعد الانتهاء من فرك الملابس باستخدام التنر ، ضعي كمية من الكاز على البقعة وعيدي الفرك حتى تتخلصي نهائيا من بقعة الدهان .

ثالثًا : بعد تمام هذه العملية وازالة البقعة بنجاح من الضروري غسل قطعة القماش كالمعتاد في الغسالة بذلك تكوني قد حصلتي على قطعة ملابس بدون بقع .

بهذا نكون قد قدمنا لكي أفضل طريقة ازالة الدهان عن الملابس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى