تدبير منزلي

كيف أزيل العلك من الملابس

طرق كيف أزيل العلك من الملابس

كيف أزيل العلك من الملابس ، العلكة او اللبان هي عبارة عن مادة صمغية وهي عرفت منذ القدم عن اغلب الشعوب ، فقد قام الشعب الامريكي بصناعة اللبان وكانت مجازفة بالنسبة لهم ولكن نجح الامر حتى أنهم قاموا بالترويج له في بلاد أخري خارج أمريكا، فاصبح مضغ العلكة سلوك وعادة واصبح الناس يقومون بتلوين السنتهم بالعلكة، كما أنها تتميز بطعمه اللذيذ في بعض الاحيان يحتوي على نكهات مثل النعناع والفراولة وغيرها، كما أن الوانها متعددة تختلف ما بين الاحمر والاخضر والاصفر حسب المادة الملونة المضافة إليها، في بعض الاحيان يتحدث الناس أثناء مضغة فمن الممكن أن تسقط على ملابسهم وفي أحيان اخري يتركها احد الاشخاص بعد ان يمل من مضغها على مقعد مثلًا فيأتي اخر ليجل فتلتصق بملابسه وتعلق بها، فهنا تقع ربات المنزل في مشكلة وتبدأ في التساؤل كيف أزيل العلك من الملابس ؟ في هذا المقال سوف نقدم أفضل الطرق لحل هذه المشكلة .

كيف أزيل العلك من الملابس

كيف أزيل العلك من الملابس
كيف أزيل العلك من الملابس

كيف أزيل العلك من الملابس ؟

طريقة التجميد :

كيف أزيل العلك من الملابس
كيف أزيل العلك من الملابس

القيام بطي الملابس العالقة بها العلكة وجعل الجزء الموجود به العلكة ظاهرًا ، توضع هذه الملابس بداخل كيس مصنوع من البلاستيك ويترك في الفريزر لمدة 4 – 5 ساعات ، ومن الممكن أيضًا وضع الملابس بشكل مباشر دراخل الفريزر ، ثم القيام بإزالة العلكة بالة حادة سكين مثلًا سوف تزال بسهولة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih
اقرأ أيضًا :
طريقة إزالة الحبر عن الملابس .

طريقة الغليان :
يتم وضع قطعة الملابس في اناء به ماء مغلي، ونركه به لعدة دقائق، تتم إزالة العلكة باستخدام فرشة أسنان أو سكين.
طريقة الكي :

كيف أزيل العلك من الملابس
كيف أزيل العلك من الملابس

تغطية المنطقة المصابة بالعلكة باستخدام ورق مقوي ، القيام بكي الورقة باستخدام مكواه عند درجة حرارة متوسطة ، في هذه الحالة سوف تلتصق العلكة بالورقة ، وبذلك نكون قد تخلصنا منها.
الخل :
القيام بغمر قطعة الملابس في كمية من الخل الساخن، فرك قطعة الملابس بالفرشاة حتى تتم إزالة العلكة العالقة بها.
مثبت الشعر :
عند القيام برش مثبت الشعر على العلكة فإن هذا سوف يؤدي إلى تصلبها، في هذا الوقت يسهل إزالتها عن طريق قشطها باستخدام سكين ولكن غير حادة.

بهذا نكون قد قدمنا لكي الاجابة عن سؤال كيف أزيل العلك من الملابس ؟ نرجو أن نكون قد أفدناكي من خلال مقال كيف أزيل العلك من الملابس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى