تدبير منزلي

طريقة تنظيف الحذاء من الرائحة

أفضل طريقة تنظيف الحذاء من الرائحة

طريقة تنظيف الحذاء من الرائحة ، تفوح بعض الروائح الكريهة من الأحذية وذلك ناتج عن تعرق القدمين وارتداء الحذاء لفترات طويلة يسهل من نمو البكتيريا بشكل كبير وسريع مما ينتج عن الروائح الكريهة التي لا يمكن تحملها ، الكثير من الناس تعاني من هذه المشكلة ، ولكن هناك بعض الطرق التي تساهم في التخلص من رائحة الاحذية الكريهة سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال أفضل طريقة تنظيف الحذاء من الرائحة .

طريقة تنظيف الحذاء من الرائحة

طريقة تنظيف الحذاء من الرائحة
طريقة تنظيف الحذاء من الرائحة

ما هي طريقة تنظيف الحذاء من الرائحة

هناك العديد من مزيلات الروائح الطبيعية التي من الممكن أن يستخدمها الانسان لحل مثل هذه المشكلة فتتميز هذه الطرق بسهولتها وقلة تكلفتها ومن هذه المواد ما يلي :
زيت شجرة الشاي :
يعتبر الزيت المصتخلص من شجرة الشاي احد المطهرات الفعالة التي تساعد في التخلص من البكتيريا التي ينتج عنها الروائح الكريهة ، ويستخدم عن طريق رش الويت داخل الحذاء وتركة ليلة كاملة ويفضل وضعه في مكان جيد التهوية وتكرر هذه العملية مره اسبوعيًا .

اقرأ أيضًا :
كيف ازيل رائحة الحذاء .
تنظيف الاحذية القماشية السوداء .

الخميرة :
تعد الخميرة احد اهم المواد الطبيعية المستخدمة في عملية القضاء على الروائح الكريهة ، حيث يستخدمها بعض الاطباء في القضاء على رائحة النفايات الطبية الكريهة ، لذا تستخدم الخميرة في التخلص من رائحة الاحذية الكريهة وذلك عن طريق رش مسحوق الخميرة داخل الحذاء ثم يترك لمدة ليلة كلملة حتى تزول منه الروائح نهائيًا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

مزيج عشبة الميرامية والخزامى :

طريقة تنظيف الحذاء من الرائحة
طريقة تنظيف الحذاء من الرائحة

هذا المزيج العشبي يستخدم في التخلص من الروائح الكريهة التي تصدر من الاحذية وذلك عن طريق وضع هه الاعشاب داخل الحذاء فور إزالتة من القدم وينصح بوضع الحذاء في مكان مشمس وذلك كي يجف الحذاء بسرعة من العرق الذي يتواجد به كما إن االاعشاب تعطية رائحة جميلة ومنعشة .

طريقة تنظيف الحذاء من الرائحة

طريقة تنظيف الحذاء من الرائحة
طريقة تنظيف الحذاء من الرائحة

الحمضيات :
تعد قشور البرتقال والليمون احد المعطرات الطبيعية للهواء ، كما انها تستخدم في القضاء على الروائح الكريهة للاحذية ، لذلك يجب وضع قشور الحمضيات وعدم رميها في سلة المهملات حيث توضع هذه القشور داخل الحذاء لمدة ليلة كاملة وذلك للقضاء على الروائح الكريهة .
تغيير بطانة الحذاء :
تعتبر من افضل الوسائل التي تستخدم في القضاء على رائحة الاحذية الكريهة ، لذا يجب تغيير بطانة الحذاء بشكل منتظم أو من الممكن استخدام بطانة مصممة كي تقوم بحماية الاحذية من الروائح الكريهة .

من خلال هذا المقال نكون قد قدمنا لكم افضل طريقة تنظيف الحذاء من الرائحة ، نتمنى ان نكون وفقنا في شرح طريقة تنظيف الحذاء من الرائحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى