رمضان

رجيم صحي في شهر رمضان

رجيم صحي في شهر رمضان للحصول على جسم مثالي

رجيم صحي في شهر رمضان ، يعد إتباع نظام طعام صحي وحمية غذائية لإنقاص الوزن من الأمور الهامة في أولويات حياتنا والتي لا يجب أن نجهلها حيث الحصول على جسم لائق وصحي والإبتعاد عن شكل الجسم مترهل الدهون والكرش والأرداف ، فلنغتنم من شهر رمضان الفرصة لتحقيق هدفنا .

رجيم صحي في شهر رمضان للحصول على جسم مثالي

رجيم صحي في شهر رمضان
رجيم صحي في شهر رمضان

كيفية استخدام رجيم صحي في شهر رمضان لإنقاص الوزن

لكي نفتقد الوزن في شهر رمضان وجب علينا إتباع النظام الغذائي الآتي :
– لدينا عادة بتناول الكثير من الأغذية خلال شهر رمضان ، نظرا للخوف الشديد للشعور بالجوع أو العطش ، فيجب الإبتعاد عن تلك العادة السيئة ونتناول طعامنا على عادتنا لكي نحافظ على أوزاننا أو فقده .
– في السحور تناول بيضا مسلوقا ، مشروب الحليب والزبادي منزوعين الدسم لتقليل الشعور بالحرمان من الماء ، نبتعد كل البعد عن تناول أيه مواد دهنية من سمن لزيوت لزبدة أو أن تتناول الزيت النباتي من زيت زيتون أو ذرة بإعتبارهم أكثر صحيه ، تناول السوائل وبالتحديد الماء بكثرة .
– في الإفطار تعويد النفس الإبتعاد من تناول الطعام بكثرة لعدم الشعور بالجوع نفتح الصيام بواحدة من البلح مع الماء من كوب إلى كوبين حسب رغبتك ، تناول المشروبات الخالية من السكريات ، الإستراحة لوقت العشاء لتجعلنا نتمهل في لهفتنا لتناول الطعام وذلك سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم .
– بعد العشاء تناول ربع دجاجة على أن تكون الصدر ويفضل أن يكون مشوي أو مسلوق ، شوربة خضار مسلوقا تحتوي على كافة أنواع الخضار التي يحتاج إليها الجسم من كوسة وجزر وبازلاء والقليل من البطاطس والفاصوليا الخضراء ، الإبتعاد عن السكر مع القليل من الملح مع الإبتعاد عن الكربوهيدرات المكررة .

تمارينات لإنقاص الوزن في رمضان

– يمكنك في شهر رمضان التجول والتمشية لساعتين بعد الفطار .
– هذا النظام يجعلك تنقص وزنك وكذلك الحركة أثناء أداء العبادات بمعدل صحي في رمضان دون التعرض لمضاعفات الحمية الغذائية القاسية غير الصحية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى