الصحة والجمال

خلطة لتشققات القدمين

خلطة لتشققات القدمين ، السيدات تعاني من مشكلة تشقق القدمين ، وذلك يكون نتيجة الاهمال في العناية بها او ترطيبها بعض الشيء ، ويتم المشي دون ارتداء حذاء ، فإن ذلك الأسلوب يجعل الجلدجاف جدًا ويتشقق ، ولهذا تلجأ الكثيرات من أجل البحث عن طرق طبيعية أو تحضير خلطة لتشققات القدمين بسيطة وسهلة وغير مكلفة في البيت .

خلطة لتشققات القدمين

خلطة لتشققات القدمين
خلطة لتشققات القدمين

خلطة لتشققات القدمين باستخدام الجلسرين والليمون

ضعي كمية من ماء فاتر في قدر واسع بعض الشيء ، وأضيفي عليه بعض من عصير الليمون والجلسرين ، وماء الورد ، ويتم خلط المزيج بشكل جيد ، وضعي الرجلين بها لمدة عشرون دقيقة كاملة ، واستمر في فرك الكعبين بواسطة استخدام فرشة للكعوب ، ويتم تحضير خليط عصير ليمون وجلسرين وماء ورد ، من أجل بدء دهن الرجلين ، ويتم ارتداء الجوارب ، وتترك لمدة ليلة كاملة ، ويتم غسل الاقدام جيدًا بماء دافئ ،ويتم تكرار الوصفة لأكثر من مرة من أجل الحصول على نتيجة مرضية .

خلطة لتشققات القدمين باستخدام العسل الأبيض مع دقيق الأرز

يتم وضع الأقدام في قدر ماء فاتر لمدة عشرة دقيقة كاملة ، ويتم وضع ستة ملاعق صغيرة من دقيق الأرز في قدر مختلف ، ويتم إضافة كمية مناسبة إليها وذلك من أجل العسل مع القليل من خل التفاح ويتم الخلط جيدًا ، ويتم دهن الكعوب بها ، ومن الممكن أن تضيف زيت اللوز إلى المزيج .

اقرأ أيضا :
علاج تشقق القدمين بزيت الزيتون .
علاج تشقق القدمين الشديد .

خلطة لتشققات القدمين باستخدام وصفة زيت الخضراوات

قومي بغسل القدمين بشكل جيد جدًا ويتم تجفيها جيدًا ، ويتم دهن زيت الخضراوات ويتم لبس الجوارب كما اتفقنا أثناء فترة علاج تشققات القدمين ، وبعد مرور ساعة كاملة يتم غسل الأقدام بماء دافئ ، ويتم تكرار الوصفة أكثر من مرة وذلك من أجل الحصول على نتيجة مرضية .

خلطة لتشققات القدمين باستخدام شمع البرافين مع زيت جوز الهند

ضعي كمية من الشمع في قدر ويتم تسخينه جيدًا إلى أن تتم إذابته تمامًا ، ويتم إضافة بعض من زيت جوز الهند عليه ، واتركيه إلى أن يبرد تمامًا ، ويتم دهن الاقدام به قبل الذهاب إلى النوم ، ويتم تركه طول الليل ، وبعد ذلك سوف نقوم بغسل الأقدام في الصباح الباكر بماء دافئ .

 خلطة لتشققات القدمين باستخدام مزيج الأفوكادو مع الموز

قومي بهرس حبة الموز مع 1/2 حبة أفوكادو ويتم الخلط جيدًا ، ويتم دهن الكعبين بها ، واتركيها لمدة عشرة دقيقة ، وقومي بعد ذلك بغسل القدمين بالماء .

خلطة لتشققات القدمين كان مقالنا لهذا اليوم .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى