الصحة والجمال

علاج تشقق القدمين بزيت الزيتون

علاج تشقق القدمين بزيت الزيتون ، تعتبر مشكلة تشقق الأقدام من المشاكل التي تسبب الحرج والقلق للكثير من الفتيات والسيدات ، وذلك بسبب شكل القدمين الغير يتسمان بالجمال والمشوه والذي يسبب الأذى عدم الثقة بالنفس للمصاب ، لقد قمنا بسرد بعض المعلومات عن طرق وكيفية تقشير القدمين ، و تشقق القدمين وأعراضها خلال المقالات السابقة .

علاج تشقق القدمين بزيت الزيتون

علاج تشقق القدمين بزيت الزيتون
علاج تشقق القدمين بزيت الزيتون

وتتشكل طبقة كثيفة من الجلد الميت هذا بالإضافة إلى الألم الذي يحدث ، ونزول بعض الدم عند الحركة ، ولذلك لابد من البحث عن طرق علاج تلك المشكلة بالسرعة الكبيرة ، وذلك من أجل تلاشي المضاعفات التي قد تصاحبها إذا لم يتم علاجها ، وعبر موقع ( ابجديه ) يتم الكشف عن علاج تشقق القدمين بزيت الزيتون .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

علاج تشقق القدمين بزيت الزيتون وأسباب التشقق

– السير بدون ارتداء حذاء .
– خشونة القدمين وجفافها بسبب أنها تفقد الرطوبة .
– عدم الاهتمام الجيد بنظافة القدمين .
– عوامل وراثية .
– التشقق يأتي لمن هو مُصاب بمرض الصدفية .

علاج تشقق القدمين بزيت الزيتون بكر الأصلي

إن زيت الزيتون به الكثير والكثير من العناصر الغذائية الهامة للجسم ، ومن الممكن الإستفادة من تلك العناصر عن طريق أكلة معينة أو عن طريق الاستخدام الخارجي ، بالإضافة إلى أن زيت الزيتون له القدرة على تنقية البشرة وترطيبها بشكل جيّد جدًا .

علاج تشقق القدمين بزيت الزيتون بالطريقة التالية

قومي بخلط القليل من زيت الزيتون مع عصير ليمون ، وأحضري 3 لتر ماء فاتر ، وقومي بالتقليب الجيد ، وضعي القدمين في ذلك الخليط ، وقومي بعد ذلك بتدليك القدمين جيدًا واحرصي على أن يكون التدليك بحركات دائرية لمدة 15 دقيقة ، وقومي بعد ذلك بارتداء الجوارب المصنوعة من القُطن ، واستخدميه أكثر من مرة أثناء اليوم ، وقبل الذهاب إلى النوم ، إن تلك الطريقة من أفضل الطرق التي تعمل على علاج تشقق القدمين بزيت الزيتون .

علاج تشقق القدمين بزيت الزيتون مع الفازلين الطبي والببريكا

قومي بخلط كمية من الفازلين مع ببريكا حلوة ، وبعض من ماء الورد ، ودم الغزال في وعاء غويط بشكل جيد جدًا ، وقومي بدهن القدمين من المزيج بشكل كامل ، وقومي بعد ذلك البسي أكياس بلاستيكية  وقومي بعد ذلك بلبس الجوارب لمدة 60 دقيقة ، قومي بفرك الأقدام باستخدام الحجر الخاص بتنظيفها جيدًا ، وقومي بدهنها باستخدام زيت الزيتون .

طرق علاج تشققات القدمين بزيت الزيتون مع البابونج المخفف

قومي بنقع قدميكِ بالبابونج المغلي بعد تبريده ، واتركيه في المنقوع لمدة 15 دقيقة ، و قومي بذلك 2 مرة في الأسبوع ، فإنه يعمل على تنظيف القدمين ، ويشفي تشقق القدمين تمامًا .

علاج تشقق القدمين بزيت الزيتون كان مقالنا اليوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى