الصحة والجمال

علاج تشقق القدمين الشديد

علاج تشقق القدمين الشديد

علاج تشقق القدمين الشديد ، مشكلة تشقق القدمين من أصعب المشكلات التي من الممكن أن تواجه الجميع وخاصة السيدات ولذلك يبحثن دائما عن طرق علاج تشقق القدمين الشديد والتخلص منه دون عناء وبخطوات بسيطة ، حيث أن مشكلة تشقق القدمين من المشكلات التي قد تبدأ بسيطة مسببة للإحراج من منظر القدمين وتتطور لتصل إلى مشكلة صعبة تصاحبها ألم أثناء الضغط على القدم ونزيف ، ولذلك لابد من الاهتمام بتلك المشكلة وعلاجها ، تابعي معنا مقال علاج تشقق القدمين الشديد .

علاج تشقق القدمين الشديد

علاج تشقق القدمين الشديد
علاج تشقق القدمين الشديد

ما هي طرق علاج تشقق القدمين الشديد ؟

تتنوع طرق علاج تشقق القدمين الشديد ما بين العلاجات المنزلية التي من الممكن القيام بها داخل المنزل أو العلاجات الطبية والعلاج بالأدوية الذي يضطر فيه المريض للذهاب إلى الطبيب المختص للتخلص من تشققات القدمين والتي من الممكن أن يكون راجعا للإصابة بأحد الامراض أو في حالة كانت الإصابة بالتشققات شديدة للغاية .

العلاجات المنزلية

ونتابع معكم في مقال علاج تشقق القدمين الشديد ، حيث سنتحدث عن العلاج المنزلي الاولي ، وهي العلاجات التي يتم استخدامها للتخلص من تشقق القدمين في مراحلها المتقدمة ومنها :
– وضع القدمين في ماء دافئ ، ذلك لإن تشقق الجلد يجعل الجلد جاف وسميك ، فيكون وضعها في ماء دافئ ونقعها للقليل من الدقائق طريقة فعالة للتخلص من الجلد الجاف والسميك ويسهل إزالته باستخدام الحجر الخفاق أو ليفة الاستحمام لفرك القدمين .
– ترطيب البشرة بمرطب القدمين المناسب لطبيعية بشرة القدمين ، لإن تلك الخطوة تعتبر من أولى العلاجات للتخلص من تشقق القدمين، فتساعد على تنعيم بشرة القدمين والتخلص من الجلد الميت والجاف .
– استخدام العسل في علاج تشقق القدم الشديد ، ذلك لإنه يحتوي على الكثير من مضادات الميكروبات والبكتيريا، ويساعد على علاج الجروح وتطهيرها وترطيب الجلد .
– استخدام زيت جوز الهند، لإنه يتميز بخصائصه القوية المضادة للإلتهابات ويساعد البشرة على الإحتفاظ بالرطوبة.

علاج تشقق القدمين الشديد
علاج تشقق القدمين الشديد

العلاج بالأدوية

هل يوجد علاج تشقق القدمين الشديد بالادوية ؟ ، نعم حيث هو نوع من أنواع العلاجات لتشققات القدمين يتم اللجوء إليه في حالة الرغبة في علاج تشقق القدمين الشديد عندما يصل إلى مراحل متقدمة :

– يشمل العلاج بالأدوية العلاج بحمض الساليسليك والذي يتواجد في عدة صور كالكريم، الحل ، الشرائط اللاصقة ، محلول سائل مع قطارة ، ويعمل حمض الساليسيليك على إزالة الجلد الميت وعلاج الجفاف في القدمين ، ولكن لابد من الحذر الشديد عند استخدامه لإنه يعمل على تهييج مناطق الجلد المحاطة ، ولذلك لابد من تجنب ملامسته لأي منطقة لا تعاني من التشققات .

اقرأ أيضا :
علاج التشققات .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

أسباب تشقق القدمين

ونتابع معكم في مقال علاج تشقق القدمين الشديد ، حيث هناك الكثير من الأسباب التي تسبب تشقق القدمين كالضغط على القدم أو الوقوف لفترة طويلة وغيرها، وترجع الأسباب في بدايتها إلى فقدان الجلد لرطوبته وإصابته بالجفاف، ومن بين أسباب تشقق القدمين :
– الوزن الزائد ، ذلك لإن زيادة الوزن تسبب ضغطا إضافيا على كعب القدم ويتعرض القدم بالتالي للجفاف مما يزيد من خطر التشقق .
– المشي حافي القدمين ، لإنه يسبب تلوث الكعب بالأتربة التي تزيد من سرعة إصابته بالتشقق .
– إرتداء الأحذية الضيقة والغير ملائمة للقدم ، أو الأحذية التي لا تغطي كافة القدم .
– الاستحمام بالماء الشديد السخونة لفترات طويلة تؤدي إلى تشقق الجلد .
– إهمال استخدام المرطبات المناسبة للقدمين ، والتي تعالج التغيرات الجوية والضغط الذي تتعرض له كإنخفاض درجات الحرارة أو معدلات الرطوبة ، أو استخدام نوع غير ملائم من الصابون على بشرة القدمين .
– إصابة الأفراد بمرض السكري ، ذلك لإن هذا المرض وإرتفاع نسبة السكر في الدم دون السيطرة عليها تؤدي إلى إلحاق الضرر بالأعصاب وتصل بالفرد إلى جفاف القدمين .

ومن أسباب التشقق أيضا بعض المسببات الصحية والتي من أهمها نقص الفيتامينات أو العدوى الفطرية والقصور في الغدة الدرقية ، إلتهاب الجلد التأتبي ، الصدفية ، الشيخوخة ، فترات الحمل للمرأة .

نصل هنا الى نهاية مقال علاج تشقق القدمين الشديد ، نرجوا ان يكون مقال علاج تشقق القدمين الشديد ، قد نال اعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى