الصحة والجمال

علاج تشققات القدمين

علاج تشققات القدمين ، الفتيات والسيدات هن أكثر تعرضًا لتلك الحالة من الرجال وذلك بسبب القيام بالأعمال المنزلية والتي تعرض الأقدام إلى الجفاف والرطوبة بشكل متكرر ومستمر طوال اليوم ، والوقوف لفترات طويلة خلال اليوم من أحد المسببات المختلفة لتشقق القدمين ، وعبر موقع ( ابجديه ) اليوم نقدم طُرق علاج تشققات القدمين .

علاج تشققات القدمين

علاج تشققات القدمين
علاج تشققات القدمين

الوزن الزائد أيضًا له دور كبير في عملية تشقق القدمين ، ونقص الفيتامينات والعناصر الغذائية والتي قد تكون تلك الحالة مصاحبة لبعض الأمراض مثل مرض السكر ، والصدفية ، والإكزيما ، وغيرها من الأمراض التي قد تسبب وتساهم بشكل كبير جدًا من جفاف الجلد .

علاج تشققات القدمين باستخدام بعض الماسكات الطبيعية

الماسكات وطريقة عملها بسيطة جدًا في البيت ، إذا تم استخدام المرطبات والكريمات ولم تنجح في الحصول على قدمين ناعمة وطرية ، يجب أن يتم استخدام  ماسكات تساعد في التخلص تمامًا من الجلد الميت الذي يتواجد على القدمين ، والتخلص تمامًا من التشققات التي تجعل ملمس القدم خشنة ، وغير لائقة تمامًا وتسبب الحرج ، وبهذه الطريقة تكون قد توصلت إلى عملية علاج تشققات القدمين .

اقرأ أيضا :
علاج تشقق القدمين بزيت الزيتون .
علاج تشقق القدمين الشديد .

علاج تشققات القدمين بالفازلين والليمون مع الخميرة

يجب تحضير 2 ملعقة فازلين طبي ، و 2  ملعقة خميرة ، و 1 ملعقة عصير ليمون ، وقومي بعد ذلك بخلط المكونات مع بعضها البعض ، وضعي الماسك على القدمين بشكل جيد وسوف يتخلل كل أجزاء القدم وخاصة في مناطق التشقق ، ومنطقة الكاحلين ، بعد ذلك يتم ارتداء كيس من البلاستيك لمدة ربع ساعة وانزعي الكيس ، وبعد ذلك يتم احضار قدر ممتلئ بماء فاتر ، ويتم رش القليل من الملح ، وضع القدمين بماء فاتر لمدة خمسة دقيقة ، وبتلك الطريقة تكوني قد توصلتي إلى علاج تشققات القدمين .

يتم تجفيف الأقدام من الماء بشكل جيد ، ويتم عملية فرك القدمين باستخدام بعض الأدوات التي تستخدم لازالة الجلد الميت ، مثل الحجر الخفاف ، ومن الأفضل أن يتم وضع بعض من الكريمات التي تعمل على ترطيب القدمين ، ويتم بعد ذلك فرك القدمين بالحجر بحركات دائرية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

علاج تشققات القدمين باستخدام العسل الأبيض مع الحليب

إن العسل يعتبر مرطب جيد جدًا للجلد ، والحليب هو عبارة عن مصلح للتشققات التي تتواجد في القدمين ، ويتم عمل كريم بالعسل والحليب وذلك يتم باستخدام تسخين العسل ، ويتم إضافة الحليب إليه ، وبعد ذلك قومي بإضافة بعض من عصير البرتقال ، وذلك لكي لا يكون الكريم متماسكًا ، وبتلك الطريقة تكون قد قمت بعملية علاج تشققات القدمين .

وبعد خلط المزيج بشكل جيد يتم تعبئة الكريم في عبوة محكمة الغلق ، ويتم استخدام المزيج كل يوم وذلك بوضعه على القدم وهي نظيفة ، وسوف ترى أفضل النتائج عندما تحصلي على قدم ملمسه ناعم جدًا .

علاج تشققات القدمين كان مقالنا اليوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى